تأسس في 22 مايو 2012م

تدشين فعاليات المخيم الكشفي العربي الثلاثين رسميا بمدينة الإسكندرية المصرية

الرياضي / خاص
2012-08-26 | منذ 12 سنة



دشنت مساء اليوم بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية رسميا فعاليات المخيم الكشفي العربي الثلاثين بحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل ووزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات اليمني معمر الإرياني وعدد من الوزراء بجمهورية مصر العربية والمحافظين ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة.

وفي التدشين أكد رئيس الوزراء المصري ضرورة التعاون والتشاور بين الحركات الكشفية والشبابية بما يسهم في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والعمل على تعزيز أطر التعاون في مختلف المجالات لتدريب وتنمية قدرات الشباب .

ولفت إلى أهمية استشعار الشباب للمرحلة القادمة والتركيز على البناء وتنمية أجيال المستقبل القادرة على تحمل المسؤولية تجاه الأوطان دون النظر إلى اللون أو الجنس .. مبينا أن العمل الكشفي الحقيقي يدعوا إلى التعاون مع الآخرين والتضحية في سبيل النهوض بواقع البلدان ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا .

فيما ألقيت كلمات لوزير الدولة لشؤون الشباب المصري الدكتور أسامة ياسين وكلمة رئيس اللجنة الكشفية العربية يوسف خداج وكلمة أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد وكلمة رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري الدكتور حمدي موسى وكلمة قائد المخيم الكشفي العربي الثلاثين محمد عباس، أشارت في مجملها إلى الأهمية التي يكتسبها المخيم الكشفي واجتماع ألف و 200 كشاف من مختلف الدول العربية لتوثيق عرى الأخوة وتعميق روح الولاء والانتماء في أوساطهم.

وحث المتحدثون شباب الحركة الكشفية إلى أن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع وخدمة الأمة وترسيخ مبادئ وأهداف الكشافة لدى الجيل الناشئ بعيدا عن المهاترات والصراعات .. لافتين إلى أن جيل الشباب هم العنصر الرئيسي في عملية البناء والتنمية المستقبلية وحماية الأوطان .

واستعرضت الكلمات مضامين وأهداف المخيم التي سيتم من خلالها التعرف على حياة الخلاء وتعليم القيم والمبادئ العظيمة للحركة الكشفية والمثل والأخلاق وحب الآخرين .. مثمنين جهود الحكومة المصرية واتحاد الكشافة والمرشدات بمصر والمنظمة الكشفية العربية على الإعداد والتحضير لانعقاد المخيم في فترة وجيزة من إقراره.

تخلل الاحتفال فقرات فنية وألعاب نارية وموسيقى وطنية وعسكرية وعرض شبابي كشفي للمشاركين من مختلف الدول العربية رافعين أعلام بلدانهم والشعارات الكشفية والشعبية التي تمثل الدول، نالت إعجاب واستحسان الحاضرين .

حضر الاحتفال وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان والمفوض العام لجمعية الكشافة عبدالله العماري وسكرتير عام الجمعية محمد البدوي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمنظمة الكشفية العربية واتحاد الكشافة المصري.

آخر الأخبار