تأسس في 22 مايو 2012م

العالم يترقب افتتاح العرس الأولمبي بفارغ الصبر

الرياضي / متابعات
2012-07-28 | منذ 12 سنة

العالم يترقب افتتاح العرس الأولمبي بفارغ الصبر

تتجه انظار الملايين في العالم الى العاصمة البريطانية لندن عروسة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق رسمياً عندما ستدق ساعة "بيغ بن" في لندن الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش يوم الجمعة 27 يوليو/تموز الثانية عشرة ليلاً بتوقيت موسكو معلنة بدء حفل افتتاح الدورة التي ستستمر حتى 12 أغسطس/آب المقبل.

وسيقام الحفل في الاستاد الأولمبي بستراسفورد شرق لندن ويتوقع أن يشهده نحو 62 الف متفرج، تتقدمهم ملكة بريطانيا إليزابيت الثانية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وعدد كبير من رؤساء وأمراء وملوك وسفراء الدول المشاركة في الدورة. وينتظر ان يتابعه نحو مليار متفرج في جميع انحاء العالم عبر شاشات التلفزيون.

وستعلن الملكة إليزابيت الثانية افتتاح الألعاب عند منتصف المشهد الذي ابتكره داني بويل (55 عاماً)، مخرج فيلم "سلامدوغ ميليونير" الحاصل على جوائز أوسكارية عدة، ويعكس الروح البريطانية و"يروي حياة الناس" ويستمر نحو 3 ساعات.

ويتضمن الحفل ايضاً العديد من الفقرات والتي ستبدأ بكلمة لرئيس اللجنة الأوليمبية الدولية ورئيس اللجنة المنظمة للدورة، ومن ثم تدفق حملة الاعلام وعرض الفرق المشاركة.

وبدأت الشعلة الأولمبية التي استقبلها الناس بحماس منقطع النظير خلال مشوارها الطويل لمسافة 12872 كلم، يومها الـ 70 والأخير بعبور دهليوز قطر "هامبتون كورت" ليس بعيداً عن لندن، ثم بالنزول في نهر التايمز على متن البارجة الملكية الكبيرة "غلوريانا" قبل ان توقد في الملعب الأولمبي مع بدء حفل الافتتاح، لكن السر يبقى كبيراً حول هوية الرياضي البريطاني الذي سيعود له شرف ايقادها.

ورغم ان الدورة ستفتتح رسمياً اليوم الجمعة، إلا أن مسابقة كرة القدم للنساء انطلقت يوم الأربعاء الماضي وللرجال يوم أمس الخميس، كما تقام بداية من صباح اليوم العديد من المنافسات في ألعاب مختلفة.

وسوف تصبح لندن المدينة الأولى التي تستضيف الألعاب الأولمبية الحديثة ثلاث مرات بعد ان سبق لها ان استضافتها عامي 1908 و 1948.

 

آخر الأخبار