تأسس في 22 مايو 2012م

رسميا لوكا مودريتش 'مدريدي'

الرياضي / متابعات
2012-08-27 | منذ 12 سنة


أعلن نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم عن تعاقده اليوم الاثنين مع صانع العاب توتنهام الانجليزي الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لخمسة مواسم.

وجاء في بيان على موقع النادي: توصل ريال مدريد وتوتنهام إلى اتفاق لانتقال اللاعب لوكا مودريتش لمدة خمسة مواسم إلى صفوف الريال. واضاف الموقع: توصل الناديان ايضا الى اتفاق تعاون رسمي. وقال رئيس الريال فلورنتينو بيريز: نحن سعداء لضم لوكا ونتطلع للعمل والتنسيق مع توتنهام في المواسم المقبلة.

وذكرت شبكة 'اي اس بي ان ' أن قيمة انتقال مودريتش بلغت 37 مليون يورو، وأن توتنهام سيمول من خلال صفقة مودريتش قدوم البرازيلي ويليان من شاختار دانيتسك الأوكراني ولاعب الوسط البرتغالي جواو موتينيو الذي كان يشرف عليه مدرب الفريق الحالي ومواطنه اندريه فيلاش بواش في بورتو سابقا.

وكان الريال ارتكب خطأ الأسبوع الماضي في موقعه على شبكة الانترنت عندما ادرج اسم مودريتش ضمن لائحة لاعبيه للموسم الجديد، قبل أن يسحب اسم الدولي الكرواتي الذي كان يحاول منذ موسمين الرحيل عن 'وايت هارت لاين' للانضمام إلى الجار اللندني تشيلسي دون أن ينال مبتغاه.

وأدرج اسم تشيلسي مجددا كأحد الأطراف المهتمة بمودريتش هذا الموسم ايضا، لكن مسؤولي ريال مدريد، وبحسب بعض التقارير، لم يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد لأنهم اعتبروها مناورة من قبل رئيس توتنهام ليفي لكي يجبر النادي الملكي على تقديم عرض مالي افضل.

وسعر ليفي لاعبه الكرواتي بحوالي 50 مليون يورو، لكنه كان سيوافق على التخلي عنه في حال عرض عليه مبلغ 45 مليون يورو يضاف اليه المكافآت التي تستند إلى النتائج التي سيحققها مع فريقه الجديد.

وذكر موقع اي اس بي ان أنه كان بامكان ليفي أن يبيع مودريتش إلى تشيلسي بخمسين مليون يورو الموسم الماضي لكنه رفض العرض الذي تقدمه به الجار اللندني لانه كان يعتقد بان سعر الكرواتي سيرتفع إلى حوالي 64 مليون يورو هذا الموسم.

ومن المؤكد أن مودريتش صاحب 26 عاما الذي خاض 160 مباراة مع سبيرز سجل فيها 17 هدفا، سيكون سعيدا على الاطلاق بعد انتقاله الى سانتياغو برنابيو، خصوصا أن توتنهام كان وعده بان يسمح له بالرحيل إلى ريال مدريد، وذلك استنادا إلى التصريح الذي أدلى به المدرب السابق للفريق هاري ريدناب الذي قال لصحيفة ذي صن البريطانية أن ليفي قال لمودريتش 'امنحنا موسما اضافيا واذا طلب الريال ضمك (من بعده)، لن أقف في طريقك'.

وانتقل مودريتش الى توتنهام مقابل 16.5مليون جنيه استرليني عام 2008 قادما من دينامو زغرب الذي حمل الوانه بين 2005 و2008، كما مثل زرينسكي موستار (2003/2004) وانتر زابريسيتش (2004/2005).


آخر الأخبار