تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

ذهبية وأرقام قياسية للبيلاروسي مارتينوف

الرياضي / متابعات
2012-08-03 | منذ 12 سنة

أحرز البيلاروسي سيرغي مارتينوف اليوم الجمعة ذهبية البندقية الهوائية 50 م ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب الاولمبية في لندن.

وسجل مارتينوف علامة كاملة في التصفيات بنيله 600 علامة، ثم جمع 705.5 نقاط (رقم قياسي) بعد النهائي، وحصل بجدارة على الذهبية.

وحصل الألماني ليونيل كوكس على الميدالية الفضية، والسلوفيني رايموند ديبيفيتش على البرونزية.

وبات مارتينوف الذي يشارك في الألعاب الأولمبية للمرة السادسة، أول رامٍ يُحرز 3 ميداليات أولمبية بعد برونزيتي سيدني (2000) وأثينا (2004)، والوحيد الذي كان بإمكانه أن يحرمه من هذا الإنجاز هو الأميركي ماتيو إيمونز صاحب ذهبية أثينا وفضية بكين، لكنه فشل في التأهّل إلى النهائي في لندن.

وكان مارتينوف المصنّف أولاً عالمياً وبطل العالم عامي 2006 و2010 والفائز بست ذهبيات و17 مباراة في كأس العالم، المرشّح الأوفر حظاً لاعتلاء منصة التتويج خصوصاً أن المنافسين الأقوياء على غرار الفرنسي فاليريان سوفبلان وصيفه في مونديال 2010، خرجوا من التصفيات.

وحلّ الإيطالي نيكولو كامبرياني الحاصل على فضية البندقية 10 م قبل أيام، في المركز الثامن الأخير، فيما لم يستطع مواطنه ماركو دي نيكولو الذي كان مرشّحاً بدوره ويشارك في الأولمبياد للمرة الرابعة التأهّل إلى نهائي المسابقة، علماً أنه حاز على برونزيتين في كأس العالم هذا العام.


آخر الأخبار