تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

بداية قوية لشارابوفا ومتعثرة لرادفانسكا

الرياضي / خاص
2012-07-30 | منذ 12 سنة

حققت الروسية ماريا شارابوفا بداية قوية في سعيها إلى إحراز الميدالية الذهبية بفوزها على شاهار بير بسهولة تامة 6-2 و6-صفر في الملعب الرئيسي المقفل ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن.

وغابت الروسية عن أولمبياد بكين قبل أربعة أعوام بسبب إصابة في الكتف.

تقدم شارابوفا عروضاً جيدة هذا الموسم حيث وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام قبل أن تخسر أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، ثم توجت بطلة في رولان غاروس الفرنسية، لكنها خرجت من الدور الرابع في بطولة ويمبلدون أمام الألمانية سابين ليسيكي في وقت سابق من الشهر الجاري.

وسبق أن ذاقت شارابوفا طعم الفوز على الملعب الرئيسي في ويمبلدون حين توجت ببطولتها عام 2004، وكان لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وأوضحت شارابوفا "إنه أمر لا يصدق أن أشارك في النهاية في الألعاب الأولمبية، كانت لحظات مهمة بالنسبة لي"، مضيفة "أحتاج الأمر أعواماً طويلة لكي أكون هنا ولذلك فإن الأمر مميز جداً وكنت أنتظر هذه للحظة منذ أن كنت طفلة ومن الطبيعي أن أكون سعيدة في مباراتي الأولمبية الأولى".

وتابعت النجمة الروسية التي حملت علم بلادها في حفل افتتاح الألعاب "أنا أمثل بلدي، لكن خوض المنافسات الأولمبية على ملاعب ويمبلدون فرصة فريدة لأي لاعبة".

  عودة متعثرة لرادفانسكا

 

لم تكن عودة البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية التي خاضت نهائي السيدات في ويمبلدون موفقة بخروجها من الدور الأول إثر خسارتها أمام الألمانية يوليا جورج 5-7 و7-6 (7-5) و4-6 .

وكانت رادفانسكا (23 عاماً) أول بولندية تخوض نهائي إحدى بطولات الغراند شلام منذ عام 1939.

وخسرت البولندية في النهائي أمام الأميركية سيرينا وليامس، لكنها ارتقت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

نتائج أخرى:

وفازت الجورجية آنا تاتشيفيلي على ستيفاني فوغت من ليشتنشتاين 6-2 و6-صفر، والمجرية تيميا بابوش على الكازخستانية غالينا موسكوبوييفا 6-4 و6-2. 

وكانت ثلاثية الفردي في أولمبياد بكين من نصيب الروسيات فنالت ايلينا ديمنتييفا ودينارا سافينا المعتزلتان، الذهبية والفضية على التوالي، وفيرا زفوناريفا البرونزية.


آخر الأخبار