تأسس في 22 مايو 2012م
وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©

فيدرير: غياب نادال ضربة للألعاب الأوليمبية

الرياضي / متابعات
2012-07-27 | منذ 12 سنة

http://sport.elfagr.org/Portal_News/Small/2347532012726996.jpg
أعرب السويسري روجيه فيدرير، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اليوم عن أسفه إزاء غياب الاسباني رفائيل نادال، المصنف الثالث، عن دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012.

وقال فيدرير "لقد فاجئني اعلان رافا غيابه عن البطولة آخذين في الاعتبار أنه حامل اللقب. انها ضربة قوية للألعاب الأوليمبية. ولكن لابد أن له أسبابه".

وأوضح "فرص نوفاك (ديوكوفيتش) جيدة، وهو أحد المرشحين (للفوز)، وكذلك البريطاني آندي موراي، وكانت فرصه جيدة كذلك في ويمبلدون..آمل في الوصول الى النهائي ومواجهة أي منهما".

وأضاف "الفوز ببطولة ويمبلدون ساعدني على زيادة الثقة. لقد كان ذلك قبل أسابيع".

وأشار إلى أن الوضع مختلف في دورة الألعاب الأوليمبية تختلف عن بطولة ويمبلدون، "ففي الأخيرة تخوض سبع مباريات قد تمتد كل واحدة منها الى خمس مجموعات، ولكن في الأولى نخوض خمس لقاءات من ثلاث مجموعات. مباراة النهائي فقط قد تمتد لخمس مجموعات".

لذا، فقد اعتبر فيدرير أن "هامش الخطأ في دورة الألعاب الأوليمبية صغير للغاية. قد تغير بضع نقاط مجرى المباراة. كما أن الأدوار الأولى قد تكون خطيرة للغاية".

ويسعى فيدرير لحصد ميدالية ذهبية في منافسات الفردي، الانجاز الوحيد الذي لم يحققه خلال مسيرته الاحترافية المبهرة، التي فاز فيها ب75 بطولة، على الرغم من أنه فاز في بكين بميدالية ذهبية في منافسات الزوجي الى جانب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.

آخر الأخبار