تأسس في 22 مايو 2012م
رويترز

نادين الأردنية على موعد مع مشاركة اولمبية ثالثة

الرياضي / متابعات
2012-07-21 | منذ 12 سنة


 دخلت نادين دواني إلى بساط التايكوندو لأول مرة لتجرب فقط ما يقوم به شقيقها الصغير لكنها الآن باتت أمل الأردن في إحراز ميدالية اولمبية في لندن.

وانضمت نادين (24 عاما) إلى تشكيلة الرياضيين التي ستمثل الأردن في العاصمة البريطانية بين 27 يوليو تموز و12 اغسطس اب بعد أن تفوقت في التصفيات الاولمبية الآسيوية.

واحتلت نادين المركز الأول في وزن فوق 73 كيلوجراما في التصفيات التي اقيمت في بانكوك عاصمة تايلاند حين كانت اللاعبة الوحيدة المشاركة من بلدها.

وتقول نادين في مقطع فيديو بثه على الانترنت موقع متخصص في متابعة أخبار البعثة الأردنية الاولمبية "بدأت العب التايكوندو وعمري تسع سنوات.. كنت فقط أسعى لتجربة ما يقوم به شقيقي الصغير."

وتضيف "جربت وكملت ودخلت المنتخب في 2011 ولعبت في منافسات الناشئات والسيدات على حد سواء. شاركت في العديد من البطولات الدولية."

وليست هذه المرة الأولى التي تظهر فيها نادين في الألعاب الاولمبية ففي اثينا 2004 حين كانت في السادسة عشرة من العمر اقتربت البطلة الأردنية من الوصول للدور قبل النهائي الذي يمنح في هذه الرياضة ميدالية برونزية تلقائيا لكنها خسرت أمام لاعبة من فرنسا.

وفي بكين بعد ذلك بأربع سنوات شاركت نادين أيضا لكنها لم تحقق نتيجة طيبة وتأمل هذه المرة في تحقيق نتيجة إيجابية.

وقالت لانا الجغبير الأمين العام للجنة الاولمبية الأردنية إن نادين تملك فرصة حقيقية للمنافسة بعد أن اكتسبت خبرة كبيرة من المشاركتين السابقتين.

وأضافت لرويترز عبر الهاتف "كانت نادين قريبة من تحقيق نتيجة جيدة في بكين لكن أصابها الخوف. الآن استعدت بشكل جيد طيلة السنوات الأربع الماضية ونأمل أن تقودنا لأول ميدالية اولمبية."

وتعتقد نادين بالفعل أنها الآن باتت أكثر نضجا وقدرة على تحقيق ميدالية اولمبية لبلدها بعد أن حلت في المركز الثالث بالألعاب الاسيوية في الصين قبل عامين.

وتقول نادين "إنه عام حافل بالمعسكرات والبطولات ونأمل أن نحقق في نهايته ما نتمناه."

وستنضم إلى نادين في الفريق الأردني للتايكوندو في لندن زميلتها دانا حيدر في وزن تحت 49 كيلوجراما ومحمد أبو لبدة في وزن تحت 68 كيلوجراما.

آخر الأخبار