تأسس في 22 مايو 2012م

ميسي وتسعة لاعبين أسبان مرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

الرياضي / متابعات
2012-07-16 | منذ 12 سنة


 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني ومواطنه سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني وتسعة لاعبين من أسبانيا ضمن قائمة تضم 32 لاعبا مرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وفاز ميسي بهذه الجائزة في العام الماضي بعدما حل في المركز الأول في الاستفتاء الذي يجرى بين صحفيين من 53 دولة أوروبية.

ويعلن اليويفا في 14 أغسطس المقبل اللاعبين الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات بينما سيسلم الجائزة إلى الفائز بها في 30 أغسطس المقبل وذلك في موناكو خلال حفل إجراء قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد.

ويجري نفس الصحفيين الذين يشاركون في الاستفتاء التصويت على اللاعبين الثلاثة المختارين وذلك بنظام تصويت إلكتروني لاختيار الفائز بالجائزة.

وتحظى أسبانيا بنصيب الأسد من أسماء اللاعبين المرشحين للجائزة هذا العام حيث تضم تسعة لاعبين في القائمة وهم تشابي ألونسو وسيرخيو راموس وإيكر كاسياس (ريال مدريد) وسيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) وراؤول جونزاليس (شالكه الألماني سابقا/السد القطري حاليا) وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي) وفيرناندو توريس (تشيلسي الإنجليزي)

آخر الأخبار