تأسس في 22 مايو 2012م

اتحاد اب يستعيد صدارة دوري النخبة مؤقتاً والهلال يقسو على أهلي صنعاء بالخمسة في الجولة

الرياضي /خاص
2012-06-29 | منذ 12 سنة


استعاد اتحاد اب صدارة ترتيب الدوري العام لكرة القدم من جديد مؤقتاً ، إثر فوزه الثمين والمهم خارج قواعده على مضيفه شعب صنعاء بهدفين لهدف ، في الوقت ذاته ألحق الهلال الحديدة بضيفه أهلي صنعاء بهزيمة ثقيلة قوامها خمسة أهداف لهدف في مبارياتهما التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة 23 من البطولة الكروية .

ففي العاصمة صنعاء خطف اتحاد اب فوزاً ثمينا على مضيفه شعب صنعاء بهدفين لهدف ، أنهى الاتحاد شوط المباراة الأول متقدماً بهدف سجله لاعبه المحترف النيجيري أوليفر فيكتور وعزز نجم وسط الاتحاد عصام الورافي بالهدف الثاني لفريقه مع بداية الشوط الثاني.

وقلص النتيجة لشعب صنعاء لاعبه النيجيري ماثيو في منتصف الشوط الثاني ، ليعزز اتحاد اب رصيده بهذا الفوز الغالي إلى 43 نقطة مستعيداً صدارة الدوري مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة شعب حضرموت وضيفه حامل اللقب المتصدر السابق العروبة 41 نقطة المتراجع للمركز الثاني المقرر ان تقام بعد غد الأحد بعد قرر اتحاد كرة القدم تأجيلها من اليوم الجمعة ، بينما بقي شعب صنعاء عند رصيده السابق 26 نقطة في مركزه الثاني عشر ويزداد وضعه تعقيداً للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية .

وفي المدينة الساحلية الحديدة أمطر ممثلها الوحيد في دوري النخبة الهلال ضيفه أهلي صنعاء بخمسة أهداف مقابل هدف في نتيجة قاسية مني بها فريق عريق مثل الأهلي الصنعاني ، سجل أهداف الهلال على مدار الشوطين لاعبه المحترف المصري محمد يوسف هدفين والمهاجم ياسر باصهي هدفين وأوسام السيد هدف ، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد مدافعه حمادة الزبيري .

بهذه النتيجة العريضة رفع الهلال الساحلي رصيده إلى 37 نقطة متقدما للمركز الرابع ، فيما تراجع أهلي صنعاء بهذه الخسارة الثقيلة التي تمثل السابعة له هذا الموسم للمركز الخامس برصيده السابق 36 نقطة وتتضاءل أماله في المنافسة على إحراز اللقب الغالي للمرة السابعة في تاريخه.

وفي مدينة تعز فرط شعب اب بفرصة ثمينة لاستعادة صدارة الدوري مجدداً ، وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه الطليعة بهدفين لمثلهما ، وتقدم شعب اب بهدفين متتاليين في الدقيقتين 22 و36 من الشوط الأول عبر لاعبه صلاح الحبيشي من ضربة جزاء والمحترف النيجيري جيمس على التوالي.

وقلص للطليعة النتيجة في الوقت بدل الضائع من نفس الشوط نجمه وهدافه عماد منصور ، وفي الدقيقة 36 من الشوط الثاني خطف إبراهيم السريحي هدف التعادل لفريقه الطليعة ، ليصل شعب اب رصيده بهذا التعادل الإيجابي إلى 41 نقطة متخلفاً للمركز الثالث بفارق الأهداف عن العروبة، فيما أضاف الطليعة نقطته الـ 31 في المرتبة الثامنة.

في المقابل استعاد التلال نغمة الفوز من جديد على حساب جاره التقليدي وحدة عدن بهدف وحيد سجله لاعبه رمزي محمد علي في الشوط الأول في مباراة قمة قطبي الكرة في عدن ، رافعاً التلال رصيده بهذا الفوز الثمين الذي جاء بعد سلسلة من الإخفاقات في الجولات الثلاث الماضية إلى 29 نقطة متقدما للترتيب التاسع ويبتعد قليلاً عن دائرة الهبوط ، بينما توقف الوحدة عند الرصيد 27 متراجعاً للمركز الحادي عشر ويدخل نفق الهبوط المظلم لدوري الثانية.

وانتزع الشعلة عدن نقطة ثمينة من أنياب مضيفه نجم سبأ ذمار بتعادله الصعب معه بهدف لمثله ، وتقدم النجم مبكراً في الدقيقة الرابعة من المباراة عبر لاعبه مراد الجبري ، وعادل للشعلة في أخر دقيقة من اللقاء لاعبه هادي يسلم ، ليصبح رصيد الشعلة 35 نقطة متخلفاً للمرتبة السادسة ، فيما حصد النجم نقطته الـ 15 قابعاً في ذيل القائمة وتأكد عودته مجدداً لدوري المظاليم " الدرجة الثانية " الصاعد منه الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه.

كانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بمباراة واحدة فقط أسفرت عن تعادل أهلي تعز مع ضيفه شباب البيضاء بهدف لمثله ، ليرفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة بعد أن قرر الاتحاد العام لكرة القدم احتساب نتيجة مباراته مع وحدة عدن في جولة ماضية لصالح أهلي تعز بثلاثة أهداف نظيفة نظرا لإشراك فريق الوحدة لاعبا لديه ثلاثة إنذارات، وبقي الأهلي في مركزه الثاني عشر قبل الأخير وبات بحكم المؤكد هبوطه لدوري الثانية ، فيما رفع شباب البيضاء رصيده إلى 28 في مركزه العاشر .

المصدر - سبا

آخر الأخبار