تأسس في 22 مايو 2012م

مصر تكرم شباب الكشافة العرب المشاركين في المخيم الكشفي العربي بالإسكندرية

الرياضي / خاص
2012-09-01 | منذ 12 سنة


نظم الإتحاد المصري للكشافة والمرشدات والمنظمة الكشفية العربية مساء أمس فعالية فنية وتكريمية لشباب كشافة الدول العربية المشاركين في فعاليات المخيم الكشفي العربي الـ 30 الذي يختتم أنشطته غد السبت.

قدمت خلال الفعالية التي حضرها وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالله بهيان والمفوض العام للكشافة اليمنية عبدالله العماري، فقرات فنية وأناشيد كشفية وقصائد شعرية وأغاني فلكلورية قدمها فتيان وشباب الكشافة العرب .

وخلال الفعالية أعرب أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد عن سعادته بتنوع فقرات وأنشطة المخيم الكشفي العربي ومستوى أداء الشباب وتنافسهم على المراكز المتقدمة للحصول على أوسمة المشاركة.

وأشار إلى ما شهده المخيم خلال فترة إنعقاده من برامج وأنشطة ساهمت في تعزيز عُرى الأخوة والمودة بين الكشفيين العرب وحققت الغايات والأهداف المنشودة ..لافتا إلى الزيارات الميدانية التي قام بها شباب الكشافة لعدد من المناطق التاريخية والأثرية والتعرف على الموروث الحضاري بجمهورية مصر العربية .

وإستعرض الدكتور عاطف عبدالمجيد دور الحركة الكشفية في ترسيخ المبادئ والأخلاق الإنسانية الحميدة لدى النشء والشباب إضافة إلى دورها الكبير في خدمة المجتمع بإعتبارها حركة تربوية تطوعية.

عقب ذلك جرى تكريم الشباب الكشفيين العرب الذين شاركوا في مسابقة اللعبة الكبرى وحصدوا مراكز متقدمة في أكثر من 25 لعبة، ضمن فعاليات المخيم.

حيث تم تكريم شباب الكشافة اليمنية الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقة "مأمون الكهالي،ورائد سالم باجري، وعلاء الحامد ووائل نعمان" بالجوائز والهدايا العينية .


آخر الأخبار