تأسس في 22 مايو 2012م

دومينيك بلان يثير الشكوك حول يورو 2021

متابعات
2021-01-15 | منذ 2 شهر

بلان

 قال دومينيك بلان رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم إنه لا يتوقع إقامة بطولة أوروبا 2020 المؤجلة إلى العام الجاري في عدة دول عبر القارة كما هو مقرر لها.

ويرى بلان أن البطولة ربما "تقام في دولة واحدة أو حتى في مدينة واحدة تملك عددا كبيرا من الملاعب". والبطولة التي يشارك فيها 24 منتخبا هي أحد مصادر الدخل الرئيسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وللاتحادات الوطنية في القارة. ونتيجة لتأثيرات جائحة كوفيد-19 تقرر تأجيل البطولة بواقع 12 شهرا وإقامتها على مدار شهر كامل بداية من 11 يونيو/ حزيران 2021.

وقال بلان في تصريحات لصحيفة 24 ساعة السويسرية: "علينا ألا نحلم.. في أفضل الأحوال لن تعود الحياة (في بلادنا) إلى طبيعتها قبل النصف الثاني من العام الحالي". وتابع: "حاليا لا أتصور أن يلعب المنتخب السويسري في باكو (عاصمة أذربيجان)".

ولأول مرة في تاريخها تقرر أن تقام البطولة في عدة مدن عبر أوروبا هي جلاسجو ودبلن وبيلباو وأمستردام وكوبنهاجن وميونيخ وروما وسان بطرسبرج وبوخارست وبودابست وباكو على أن يقام الدورين قبل النهائي والنهائي في ستاد ويمبلي اللندني الشهير.

وأضاف بلان: "أحد الخيارات هو إقامة البطولة في دولة واحدة. روسيا أو ألمانيا. والخيار الثاني هو اختيار مدينة كبيرة واحدة بها ما يكفي من الملاعب لاستضافة 6 مجموعات. لندن على سبيل المثال".

وأردف المسؤول السويسري: "بلا شك ستقام البطولة من دون جمهور". واختتم قائلا: "إن تقرر عدم إقامة البطولة على الإطلاق فإنها ستكون كارثة مالية".


آخر الأخبار