تأسس في 22 مايو 2012م
ليل أداء مثير ومشوار طويل
2021-04-10 | منذ 1 شهر    قراءة: 203
محمد سالم
محمد سالم

 

 يمكن اعتبار فريق ليل من المفاجآت السارة هذا الموسم في الدوري الفرنسي لاسيما أنه المتصدر بفارق ست نقاط قبل 7 جولات من نهاية البطولة، فريق ليل فاز على اقرب الملاحقين وأبرز المنافسين مثل موناكو،ليون،مرسيليا وقبل اسابيع فاز في حديقة الأمراء بالذات على باريس سان جرمان وافتك الصدارة عن جدارة .

فريق ليل يعتبر من افضل خطوط الدفاع في البطولات الأوروبية ولم يقبل سوى 19 هدف من 32 مباراة، فريق ليل اقل فريق تعرض للهزائم ولم ينهزم الا في 3 مناسبات مقابل 9 تعادلات كاملة ،كما أن خط هجومه سجل 53 هدف وجميع هذه الأرقام تعطينا فكرة أن فريق ليل يريد لعب الادوار الأولى ويضع نصب اعينه الحصول على البطولة للمرة الرابعة بعد مواسم46542011 .

رئيس الفريق أو بالأحرى مالكه ميشيل سيدوا منذ 2004 وهو رجل أعمال فرنسي ومنتج افلام ويتميز بحسن إدارته للنادي وابرامه الصفقات الناجحة والغير مكلفة ومن بين الصفقات التي ابرمها في 2010 وكانت سببا للفوز بالدوري والكاس في السنة الموالية، صفقة المدرب رودي غارسيا، صفقة ايدين هازارد وصفقة جيرفينهو. هذا المالك له استراتيجية واضحة وناجحة وقد انتدب كمدرب كريستوف غالتيي وهذا الفني معروف باستمراره في الفرق التي دربها حيث درب سابقا سانت اتيان لمدة 8 سنوات وهو متواجد في ليل منذ 2017 واكيد أن عمله بدأ يعطي ثماره بفضل انضباط المجموعة وتنوع الاعبين وهم مزيج من الشبان وأصحاب الخبرة ، حيث يتواجد الهداف التركي يلماز صاحب 35 سنة وسجل 10اهداف إلى جانب الكندي جوناثان ذو 21 ربيعا بنفس عدد الأهداف، كما يضم ليل لاعبيين مميزين مثل بوبكر سوماري، بامبا، ريناتو سانشيز، شيكا، اسماعيل بولقشة، المدافع الهولندي سفانبوتمان، الحارس مانيون. كما تعتبر اهم الصفقات وانجحها صفقة الشاب الأمريكي المولد والليبيري الجنسية ثيموتي وياه وهو ابن النجم السابق جورج وياه وله العديد من الخصال الجيدة مثل المهارة والسرعة واكيد لن يطول به المقام في ليل وربما سينحت مسيرة احترافية متميزة خصوصا إذا توج في هذا السن المبكر بالبطولة الفرنسية.

فريق ليل من الفرق الممتعة هذه السنة وربما سينتزع اللقب أمام فرق تفوقه تاريخيا مثل ليون، موناكو، مرسيليا وماديا مثل باريس سان جرمان وهو ما يشد متابعي الدوري الفرنسي في ظل احتدام التنافس بين الرباعي المذكور وهو كسر للقاعدة التي كانت تضع الفريق الباريسي متوجا باللقب قبل جولات.



مقالات أخرى للكاتب

  • تشيلافار الحارس الظاهرة
  • لاتو موهبة بولندية وصلت العالمية
  • فالديراما قيمة فنية في الكرة الكولومبية

  • التعليقات

    إضافة تعليق