كلاسيكو الارض 2

تتجه أنظار محبي الساحرة كرة القدم في العالم اجمع مساء اليوم صوب العاصمة الاسبانية مدريد.. وتحديدا لملعب سنتياغو برنابيو قلعة الفريق الملكي .. لمتابعة المباراة المنتظرة بين قطبي الكرة الاسبانية .. الريال وبرشلونا فيما يسمى بكلاسيكو اسبانيا .. او كما يحب ان يطلق عليها بعض المحللين بكلاسيكو الارض .. كونها مباراة بين أفضل فريقين في اسبانيا وأوربا .. ولأنها تجمع بين الفريقين الأكثر شعبية في العالم .. ولان الفريقين .. يضمان في صفوفهما أفضل .. وأشهر .. واغلاء نجوم كرة القدم .. وإضافة الى ما سبق تحضى مباراة الكلاسيكو بمسابقة من نوع اخر .. هي مسابقة الأفضلية بين نجمي الريال والبرشا البرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني ليون ميسي ..


تأتي أهمية هذه المباراة كونها ستحدد بشكل كبير اقتراب احدهم من لقب الموسم الحالي .. اذ في حال فاز الريال فأنه سيقترب اكثر من نيل البطولة .. وسيتسع الفارق النقاطي مع غريمه التقليدي برشلونا الى سبع نقاط .. وفي حال فاز البرشا فأنه سيقلص الفارق النقاطي بين الفريقين الى نقطة واحدة .. وهو ما يعني اشتداد المنافسة على اللقب وفتح كل الاحتمالات ..وفي حال التعادل التعادل سيضل الحال كما هو عليه وسيكون المستفيد من ذلك المنافس القوي على اللقب لهذا الموسم اتلتكو مدريد .. الذي يحتل حاليا المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الريال ..

هذا ومن المتوقع ان يتقابل الفريقين الريال والبرشا في كلاسيكو اخر .. كلاسيكو من نار .. كلاسيكو لا يقبل القسمة على اثنين.. وذلك حين يلتقي الفريقين في نهائي كاس ملك اسبانيا في السابع عشر من ابريل القادم .. ومن المتوقع أيضاً ان يشاهد محبي الفريقين وعشاق اللعب الجميل .. عشاق المتعة والإثارة .. كلاسيكو اخر في نهائي او نصف نهائي ابطال أوربا .. البطولة الأكثر متعة وإثارة .. في حال استطاعا الفريقين ان يتجاوزا اختبارهم الأخير في ربع نهائي البطولة .. بعد ان أوقعت القرعة برشلونا مع اتلتكو مدريد .. والريال مع دور تموند الألماني الذي اخرجه الموسم الماضي من نصف النهائي .. فيما جأت بقية المواجهات التي ستجمع حامل اللقب بايرن ميونخ مع مانشستر يونايتد.. وباريس سان جرمان مع تشيلسي .. اي اننا على موعد مع ربع نهائي ممتع ومثير..

احصائيات عن كلاسيكو الارض

 تقابل الفريقان الريال وبرشلونا إلى قبل لقاء أليوم 245 مباراة .. فاز الريال في 95 مباراة .. وفاز البرشا في 87 مباراة .. فيما تعادل الفريقان في 48 لقاء.. وسجل الريال 379 هدفا.. فيما اكتفى البرشا بتسجيل 363 هدفا.. اي أن الغلبة على مستوى النتائج والأهداف هي للميرنجي..
وحتى لا يزعل البعض من محبي البرشا.. فأنا أتحدث عن تاريخ وأرقام التي لا تجامل احد.. أما عن اكبر النتائج بين الفريقين فهي أيضا لصاح الريال فالتاريخ يقول أن الريال فاز في أعلى نتيجة وهي 11/1 في 1943.. و8/2 في 1935.. و6/1 في 1946.. و5/صفر 1953 ..و5/صفر في 1995.. و4/1 في 2007م.. فيما أعلى نتيجة لبرشلونا هي 7/2 في عام 1950.. و5/صفر في 1935.. و5/صفر في 1945.. و5/صفر في 1994.. و6/2 في 2009 وآخرها 5/صفر في 2010..
فلمن ستكون الغلبة في الكلاسيكو الــــ.   ( 246 )


ريال مدريد الألقاب والأوسمة
الدوري الإسباني (32)
كأس إسبانيا (18)
كأس السوبر (9)
كأس الدوري (1)
كأس إيفا دوارتي (1)
دوري أبطال أوروبا (9)
دوري أوروبا (2)
كأس السوبر الأوروبي (1)
كأس الإنتركونتيننتال (3) 
 


برشلونا الألقاب والأوسمة 
الدوري الإسباني (22)
كأس إسبانيا (26)
كأس السوبر (11)
كأس إيفا دوارتي (1)
دوري أبطال أوروبا (4)
كأس السوبر الأوروبي (4)
كأس الكؤوس الأوروبية (4)
كأس العالم لأندية كرة القدم (2)



الرياضي نت
https://alriadi.com

رابط المقال
https://alriadi.com/articles-494.html


تمت طباعة المقال بتاريخ 2024-04-17 02:04:45