تأسس في 22 مايو 2012م
البعداني وجميل في صراع اللقب!!

اشتداد المنافسة في بطولة النخبة للشطرنج

الرياضي / خاص
2012-08-26 | منذ 12 سنة

123

يدخل اليوم الأستاذان الاتحاديان محمد جميل وعبده البعداني معركة لا تقبل الهدنة من أجل التتويج بعرش النسخة الحادية عشرة من منافسات بطولة النخبة للشطرنج التي ينظمها الاتحاد العام للعبة على صالة الاتحاد العام لرياضة المرأة في لعاصمة صنعاء خلال المدة (20 –25) أغسطس الجاري، بمشاركة (23) لاعبا، يمثلون نخبة الشطرنج في اليمن، وهم الحاصلون على التصنيفات الدولية ولقب أستاذ دولي ودولي وأستاذ اتحادي.
ففي مواجهات الجولة السادسة حقق المتألق محمد جميل بالبطولة تعادلا مهما أمام المصنف الأول في البطولة الدولي زندان الزنداني ليرفع رصيده إلى (5،5) نقاط ونصف النقطة جمعها من خمسة انتصارات وتعادل.. فيما رفع الزنداني رصيده إلى (4،5) نقاط ونصف النقطة متراجعا إلى المرتبة الثالثة.
كما نجح الأستاذ الاتحادي عبده البعداني على الطاولة الثانية في تحقيق فوز ثمين على اللاعب خليل الصبيحي أهله للمنافسة على اللقب بعد أن عزز رصيده إلى (5) نقاط، وسيخوض في الجولة السابعة والأخيرة معركة حامية الوطيس أمام المتصدر محمد جميل الذي سيدخل اللقاء بفرصتي التعادل أو الفوز، فيما سيكون البعداني أمام فرصة واحدة، وهي الفوز لا غير إذا ما أراد حسم لقب البطولة.
وعلى الطاولة الثالثة استعاد الأستاذ الاتحادي حاتم الحضراني المصنف الثاني بريق التألق بفوزه على الأستاذ الاتحادي يحيى فرج المصنف الثالث رافعا رصيده إلى (4) نقاط، مجددا حظوظه في المنافسة على المركز الثالث، فيما بقي فرج على رصيده السابق (3،5) نقاط ونصف النقطة، فاقدا بذلك المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى.
وعلى الطاولة الرابعة حسم الأستاذ الاتحادي صالح العقربي المصنف السادس في البطولة مواجهته أمام الأستاذ الاتحادي أيمن الحليلة المصنف السابع، حيث رفع رصيده إلى (4) نقاط، مبقيا على أمله في المنافسة على المركز الثالث رغم أن تزويج الجولة السابعة والأخيرة أوقعته أمام اللاعب حاتم الحضراني صاحب الرصيد نفسه.
فيما أسفرت بقية نتائج الجولة السادسة على النحو الآتي: "عمر عبدالله × صالح سلمان (1 / صفر)، محمد العسودي × ذي يزن عثمان (تعادل)، مدى الشريف × حراب الجلال (تعادل)، نظمية عبدالسلام × أماني جلال (1 / صفر)، أحمد العامري × محمد محبي (تعادل)، أمل جميل × يحيى الكينعي (صفر /1)، أحمد الخلقي × أميمة عوض (تعادل)".

آخر الأخبار