تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

رجال المكسيك الى نهائي كرة القدم في اولمبياد لندن

الرياضي / متابعات
2012-08-07 | منذ 12 سنة

تأهلت المكسيك إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد لندن بفوزها على اليابان 3-1 في الدور نصف النهائي اليوم الثلاثاء.

وسجل ماركو فابيان (31) وأوريبي بيرلاتو (65) وخافيير كورتيز (90+3) أهداف المكسيك، ويوكي اوتسو (12) هدف اليابان.

وهي المرة الأولى تبلغ فيها المكسيك المباراة النهائية في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية، فضمنت الميدالية الفضية على الأقل.

الفوز هو الرابع للمكسيك في الدورة بعد أن تغلبت على سويسرا 1-0والغابون 2-0 في الدور الأول، والسنغال 4-2 بعد التمديد في ربع النهائي، وكانت تعادلت في الدور الأول أيضاً مع كوريا الجنوبية 0-0.

أما اليابان، فكانت سبباً رئيسياً في خروج إسبانيا التي اعتبرت قبل انطلاق الدورة المرشحة الأبرز للقب، وذلك بفوزها عليها 1-0في الجولة الأولى من منافسات الدور الاول، قبل أن تفوز على المغرب 1-0 وتتعادل مع هندوراس 0-0.

وحققت اليابان فوزها الأكبر في الدورة في ربع النهائي بتغلبها على مصر 3-0وكانت تملك أفضل خط دفاع قبل مباراة اليوم حيث لم تهتز شباكها في المباريات الاربع السابقة.

وتقدمت اليابان مبكراً وتحديداً في الدقيقة 12 عبر أوتسو، لكن المكسيك أنهت الشوط الأول متعادلة بعد هدف فابيان في الدقيقة 31. وتفوق المكسيكيون بشكل واضح في الشوط الثاني فعززوا تقدمهم عبر بيرلاتو (65)، ثم خطفوا هدفاً في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع سجله كورتيز في خضم سعي اليابانيين الى تعديل النتيجة.

وتقام المباراة النهائية للدورة على ملعب "ويمبلي" في 11 الجاري.

 

آخر الأخبار