تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

مواجهة الكلاسيكو تنتهي بفوز الترجي على النجم

الرياضي /متابعات
2012-08-06 | منذ 12 سنة

انتهت مواجهة "الكلاسيكو" بفوز الترجي الرياضي على حساب النجم الساحلي التونسي بنتيجة هدف لصفر على ملعب رادس الأولمبي في مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب خالد المولهي من ركلة جزاء في الدقيقة 41.

وفي الشوط الأوّل، كانت المواجهة متوازنة لكن بأفضلية نسبية لنجو الساحلي وانحصر الصراع في وسط الميدان مع محاولات طفيفة لأبناء المدرّب منذر الكبير للعب الكرات الطويلة للنيجيري مادزو لكن لم نشاهد الكثير في هذا الشوط مع وجود أرضية سيئة لا تسمح بممارسة كرة القدم.

وبينما كانت أحداث الشوط الاول تتجه نحو انتهاء هذه الفترة بالتعادل السلبي إلا أن قائد الترجي خليل شمام توغل في دفاع منافسه ووقعت عرقلته ليعلن الحكم الكامروني أليوم نيون على ركلة جزاء تقدم لتنفيذها بنجاح المولهي.

وفي الشوط الثاني، حاول النجم الساحلي العودة في المواجهة لكن دون جدوى وذلك لحسن تمركز مدافعي الترجي وإبقاء مادزو في عزلة وغياب صانع ألعب واضح يوصل الكرات لخط الهجوم إلا أن الترجي استنجد بخبرته الكبيرة في المسابقات الأفريقية ليصل بنتيجة المواجهة إلى بر الأمان.

وبعد هذا الفوز حقق الترجي العلامة الكاملة بوصوله للنقطة التاسعة في المركز الأوّل إلا ان النجم تجمد رصيده عند النقطة الرابعة متساوياً مع سانشاين ستارز النيجيري.

أولمبي الشلف - سانشاين ستارز

ولحساب ذات المجموعة، مني أولمبي الشلف الجزائري بخسارته الثالثة على التوالي بهزيمته أمام مضيفه سانشاين ستارز النيجيري صفر-2 (الشوط الأول صفر-صفر).

ويحتاج الفريق الجزائري إلى معجزة للتأهل إلى الدور نصف النهائي رغم أنه ما زال يحتفظ بأمل حسابي لذلك، لكن حظوظه العملية شبه معدومة باحتلاله ذيل ترتيب المجموعة.

 

في المقابل رفع سانشاين ستارز رصيده إلى أربع نقاط، متساوياً والنجم الساحلي في المركز الثاني خلف الترجي.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، نجح بطل الدوري النيجيري في هزّ شباك منافسه مرتين بعد الاستراحة بين الشوطين، من خلال أدينيي في الدقيقة 48 وأزوكا في الدقيقة 60.

وستتاح للفريق الجزائري فرصة الثأر من منافسه النيجيري عندما يستضيفه في مباراتهما ضمن المرحلة الرابعة من هذا الدور والمقررة في 17 آب/أغسطس، علماً أن مباراتيه الأخيرتين لن تكونا سهلتين، إذ يحل ضيفاً على النجم الساحلي في المرحلة الخامسة ويستضيف الترجي متصدر ترتيب المجموعة في المرحلة الأخيرة.

وكان أولمبي الشلف قد خسر في المرحلة الأولى على أرضه أمام النجم الساحلي (صفر-1)، ومني بخسارته الثانية في هذا الدور أمام الترجي (2-3) في تونس.

في المقابل حقق سانشاين ستارز فوزه الأول في الدور ربع النهائي، بعد خسارته في المرحلة الأولى على أرضه أمام الترجي (صفر-2)، وتعادله مع النجم الساحلي (صفر-صفر) في تونس.


آخر الأخبار