تأسس في 22 مايو 2012م
AFB

روسيا تتصدر وخسارة جديدة لتونس

الرياضي / متابعات
2012-08-04 | منذ 12 سنة

حقق منتخب روسيا فوزاً معنوياً مهماً على إسبانيا 77-74 في مسابقة كرة السلة للرجال في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، وتصدر المجموعة الثانية اليوم السبت في قاعة كرة السلة في المجمع الأولمبي في ستراتفورد.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لروسيا التي ستتفادى الولايات المتحدة حتى المباراة النهائية في حال تصدرها مجموعتها، في حين تعرضت إسبانيا لخسارتها الأولى في المسابقة.

وسجل فيتالي فريدزون 24 نقطة لروسيا وأنطون بونكراشوف 14 نقطة و11 تمريرة حاسمة وتيموفي موزغوف 12 نقطة و9 متابعات، في حين سجل باو غاسول 20 نقطة و5 متابعات وشقيقه مارك غاسول 10 نقاط و9 متابعات.

وفي المجموعة الأولى قدم منتخب تونس أداءًا جيداً لكنه تعرض للخسارة الرابعة على التوالي بعد سقوطه أمام فرنسا 69-73.

وكانت تونس بطلة أفريقيا خسرت أمام نيجيريا والولايات المتحدة والأرجنتين، وتبقى لها مباراة أخيرة في الدور الأولى مع ليتوانيا بعد غد الإثنين.

وتتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور الربع النهائي.

وتقدمت فرنسا التي حققت فوزها الثالث وتأهلت إلى ربع النهائي 20-15 في الربع الأول، ثم عززت الفارق 35-27 بين الشوطين قبل أن تصعب المهمة بعد الربع الثالث (60-43) على تونس التي قلصت الفارق في نهاية المباراة إلى أربع نقاط.

وكان موزع سان أنطونيو سبيرز الأميركي طوني باركر أفضل مسجل للفرنسيين مع 22 نقطة وأضاف مواطنه نيكولا باتوم 19 نقطة و8 متابعات، في حين كان محمد حديدان الأفضل لدى تونس مع 20 نقطة بينها 3 ثلاثيات، وأضاف مكرم بن رمضان 17 نقطة و8 متابعات.

وقال نجم تونس مكرم بن رمضان: "كنا نخسر في السابق بفارق 25 نقطة، لكن الآن بفارق بسيط، لعبنا بطريقة بدنية ودافعنا جيداً، واجهنا منتخبات قوية على غرار الولايات المتحدة وفرنسا والأرجنتين وقدمنا أسلوباً دفاعياً جيداً، النقطة السلبية أنه لدى مواجهتنا منتخبات كبرى لا نسجل الكثير من النقاط إذ لا نملك لاعبي الخبرة في هذه الناحية".

وقال اللاعب صالح الماجري: "فريقي يلعب أفضل في كل مباراة، هذا الأولمبياد الأول لنا، ونأمل أن يتحسن مستوانا في طريقنا إلى الفوز الأول".

أما المدرب عادل تلاتلي فقال: "عرفنا أننا سنكون محدودين في هذه المسابقة، لكن حاولنا أن نظهر أفضل ما لدينا، قدمنا شوطاً أول جيداً مثلما فعلنا أمام الولايات المتحدة والأرجنتين... فرنسا من أهم الفرق التكتيكية في العالم، ولا يمكنك ترك مساحات كثيرة للاعبين مثل نيكولا باتوم... هذه مشاركتنا الأولى على هذا الصعيد، إذ لعبنا مرة واحدة في بطولة العالم 2010، لذا آمل أن نواصل التطور".


آخر الأخبار