تأسس في 22 مايو 2012م
دوري ناجح بالدهفة في ليلة القبض على الذهب واللقب

إن جيت الذي سميتك بطل الدوري؟!

شكري الحذيفي/الجمهورية
2012-07-25 | منذ 12 سنة

1234



يسدل الستار على بطولة دوري كرة القدم العشرين ليلة الخميس السادس من شهر رمضان 1433هـ الموافق 25 من يوليو 2012م بعد عمر طويل.. إذ يبلغ عمر الدوري اليمني بالأيام (220 يوماً) كونه انطلق في 25 من ديسمبر 2011م بمباراة جمعت فريقي العروبة حامل اللقب والتلال وصيفه في الموسم الماضي, اللذين كانا قد التقيا قبل ذلك التاريخ في مباراة السوبر..
ويعد الدوري اليمني من أكبر الدوريات سناً, لأنه أكبر المعمرين في بطولات العالم فكل موسم يبلغ أرذل العمر لكي يعلم مسئولوه من بعد علم شيئاً.. فماذا تتوقعون من دوري بهذا العمر الكهل؟ وما الذي ستجنيه الرياضة اليمنية من بطولة فارغة من محتواها لاقيمة فنية لها سوى أنها الأطول مللاً والأكثر طرداً للجماهير الكروية؟
إن جيت الذي سميتك بطل الدوري
ليس هناك من شيء يذكر سوى الديربي الإبي الرائع.. الذي أتاح للجماهير شيئاً من المتعة وأعطى المسابقة في لحظاتها الأخيرة نكهة كروية تستحق منا الإشادة والتذكار والاحترام والتقدير لفريقين جاهد كثيراً واجتهدا حتى بلغا هذا المنعطف الذي يوصل كرة إب إلى منصة التتويج عبر سفيريهما العنيد والإتي الرائعين فعلى طريقة اللعبة الشعبية (إن جيت الذي سميتك) سيخوض فريق العنيد مع جاره الإتي مباراة فاصلة في ليلة من ليالي الشهر الكريم لأول مرة.. وإذا كان لابد من صنعاء ولوطال السفر حتى رياضياً فليلكن.. فإن جمهور الكرة سيكون على موعد نهائي كأس بصورة نهائي حاسم لدوري فاشل مع مرتبة غير الشرف.. وما منحه درجة المقبول سوى هذين العملاقين شعب إب واتحاد إب.. وإلا قولوا لنا ماهي أفضل مباريات الدوري هذا الموسم؟ اذكروا لي مباراة تستحق الذكر والتوقف عند فريقها غير العنيد وجاره الإتي؟!! لن تجدوا.. لأن هذين الرائعين هما من أعطيا الدوري طابعاً كروياً وشحناه بالوحدات والطاقة، وإلا فإنه كان طيلة ثمانية أشهر خارج التغطية معزولاً عن المتابعة إلا ممن حرصوا على مؤازرة فرقهم المظلومة من صميل (اتحاد الشيخ والدكتور) الذي لا يفرق بين كرة القدم وأهميتها بالنسبة للشباب والناشئين وبين مصلحته الخاصة وهنجمته وهيلمانه ويظن أن عشوائيته غير مرئية، كما يعتقد أنه قد نجح في اجتياز الاختبار فيما هو كالطالب الفاشل الذي يتوكل على قدرته في الفهلوة والحذلقة ويمارسها على بعض المدرسين لكنه يجد نفسه راسباً من المدرسين المخلصين.
(ناجح بالدهفة)
ليلة الخميس ستوضح من هو البطل المستحق للتويج.. وكلا الفريقين جديران باللقب.. وكما أسلفنا فسيخوض الفريقان اللقاء على طريقة اللعبة الشعبية المشهورة (إن جيت الذي سميتك بطل الدوري) ولا بد أن الجماهير ستفرح معاً حتى تلك التي سيغادر فريقها متوجاً بالميداليات الفضية تعلم أن فريقها كان مع جاره البطل حاصلاً على نفس الدرجة (48) نقطة ومن سيتجاوز الخمسين إلى الدرجة (51) هذه الليلة سيفوز بالدوري يعني حتى بطل الدوري اليمني عندنا ناجح بالدهفة.. لكنه بطل سيفرض الاحترام ويكشف سوء إدارة اتحاد كرة القدم في بلادنا.
(لجمهور العنيد ـ والإتي)
يا جماهير العنيد والإتي الرائعين.. أنتم اليوم أمام مباراة خالصة الديربي.. وهي تتويج رسمي لبطلكم أياً كان العنيد أم الإتي.. فكلاهما بطل.. والمعول عليكم أن ترسموا الأفراح ولتنتهجوا الأسلوب الجميل الساخن غير المشاحن والإثارة الكروية الممتعة بأهازيجكم وتفاعلكم الجميل الذي أكسب الديربي روعة وبانتظار تفاعلكم الإيجابي للاحتفاء بالبطل الذهبي ووصيفه البطل الفضي.. فأنتم من يزرع البهجة لإب ورياضة إب فكونوا كذلك.

آخر الأخبار