تأسس في 22 مايو 2012م

قمة "ملتهبة" تجمع تاريخ سيرينا بطموحات شارابوفا في نهائي "الإنتقام"

الرياضي نت / متابعات
2013-06-07 | منذ 8 سنة


wliamz
باريس - تأمل لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز في كتابة التاريخ مجدداً والفوز بلقبها الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بعد 11 عاما من فوزها بلقب البطولة للمرة الوحيدة في مسيرتها الرياضية.


ولكن آمال سيرينا المصنفة الأولى عالمياً ستصطدم السبت في المباراة النهائية للبطولة بطموحات الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالمياً والتي تسعى للدفاع عن لقبها الذي أحرزته قبل عام واحد فقط.

وحققت سيرينا 31 عاما الفوز على شارابوفا في آخر عشر مباريات بينهما ولم تخسر سيرينا أي مباراة حتى الآن في موسمها الحالي على الملاعب الرملية كما تغلبت على شارابوفا في ثلاث مباريات جمعت بينهما منذ بداية الموسم الحالي.

ولذلك، ستكون المباراة بينهما قمة كلاسيكية مثيرة علماً بأن سيرينا تحظى بتفوق هائل على شارابوفا في تاريخ المواجهات بينهما حيث حققت سيرينا الفوز في 13 من 15 مباراة بينهما على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

ويعود آخر فوز لشارابوفا على سيرينا إلى عام 2004 .

وقالت سيرينا: "سيكون الفوز باللقب مروعا بالنسبة لي، لا أعتقد أن هناك أي وصف أستطيع أن أعبر به عن مدى السعادة التي ستغمرني، ولكن، حتى الآن، ما زال هذا حلما، ما زالت أمامي مباراة أخرى لأخوضها، وأتمنى الفوز فيها، ما زال الصراع على اللقب دائرا بين لاعبتين".

ولا تستطيع سيرينا عقد مقارنة بين فوزها السابق باللقب قبل 11 عاما عندما تغلبت على شقيقتها الكبرى فينوس في المباراة النهائية والنهائي القادم الذي تواجه فيه شارابوفا المصنفة الثانية عالمياً.

وأوضحت سيرينا: "كانت فترة مختلفة، وعصر مختلف وكذلك مباراة مختلفة، إنها مباراة ذات طابع جديد الآن، إلتقيت وماريا كثيرا، أسعى فقط لتقديم أفضل أداء ممكن".

ورغم سجلها الرائع في مواجهة شارابوفا، ما زالت سيرينا تحاول ضخ بعض العفوية على هذه المواجهة المرتقبة حيث قالت: "إنها مواجهة خاصة، لم ألتق شارابوفا هنا من قبل".

وأضافت: "أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة لكلينا، كل منا تؤدي بشكل رائع وتريد تحقيق الفوز وتشعر بالسعادة البالغة لوصولها إلى النهائي، أعتقد أنها ستكون مباراة عظيمة".

وفي المقابل، تدرك شارابوفا سجلها المتواضع في المواجهات مع سيرينا، وقالت شارابوفا: "أكون كاذبة إذا قلت إن هذا السجل لا يزعجني، أود تغيير هذا الأمر، ما فعلته في الماضي لم يفلح، ولذلك، سأسعى لتجربة شيء مختلف وأتمنى أن يفلح هذه المرة، أفتخر بما قدمته في البطولة الحالية، منحت نفسي فرصة لألتقي المرشحة الأولى".

وتسعى شارابوفا لإحراز لقبها الثاني في رولان جاروس والخامس في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.


آخر الأخبار