تأسس في 22 مايو 2012م

القضاء الإسباني يستدعي روبياليس في 29 نيسان ضمن قضية فساد

متابعات
2024-04-09 | منذ 2 شهر

روبياليس

استدعى القضاء الرئيس السباق للاتحاد الإسباني لكرة القدم ​لويس روبياليس​ للمثول أمامه في 29 نيسان، بشأن فضيحة فساد مزعومة خلال فترة ولايته، بحسب ما أظهرت وثائق رسمية.

وكان ابن السادسة والأربعين استجوب الأسبوع الماضي لدى وصوله الى مطار مدريد-باراخاس قادماً من جمهورية الدومينيكان، بشأن مخالفات في عقود الاتحاد على مدى السنوات الخمس الماضية، من بينها العقد الموقع من قبله لنقل مسابقة الكأس السوبر إلى السعودية.

وكتبت محكمة مدريد في بيان "يوم الإثنين 29 نيسان الساعة العاشرة صباحاً، استدعت المحكمة لويس روبياليس للادلاء بشهادته كشخص قيد التحقيق". وتبلغ قيمة عقود الكأس السوبر الموقعة 40 مليون يورو سنوياً (43.3 مليون دولار) وتم ترتيبها مع شركة كوزموس التي يملكها لاعب كرة القدم السابق جيرارد بيكيه والتي تعمل كوسيط. وفي آذار، أقال الاتحاد الإسباني للعبة العديد من المديرين المرتبطين بتحقيقات الفساد على غرار المدير القانوني للاتحاد بيدرو غونساليس سيغورا ومدير الموارد البشرية خوسيه خافيير خيمينيس.

أنهى أيضاً عقداً مع "جاي سي ليغال"، وهي شركة المحاماة التابعة لتوماس غونساليس كويتو الذي تم اعتقاله أيضاً كجزء من تحقيق محكمة إسبانية في مزاعم الفساد والإدارة الاحتيالية وتبييض الأموال. وفتشت الشرطة 11 موقعاً، بينها مقر الاتحاد على مشارف مدريد الى جانب ممتلكات روبياليس في غرناطة. وأدرجت المداهمات ضمن تحقيق مرتبط بـ"تبييض الأموال، الفساد التجاري..." وحتى "الانتماء الى منظمة إجرامية". وأقيمت الكأس السوبر الإسبانية لأول مرة في السعودية عام 2020. وبعد عودة النسخة التالية إلى إسبانيا بسبب جائحة كوفيد-19، عادت النسخ الثلاث اللاحقة إلى المملكة الخليجية.


آخر الأخبار