تأسس في 22 مايو 2012م

الدوري الالماني: بايرن ليفركوزن يقترب من اللقب

متابعات
2024-04-07 | منذ 2 شهر

ليفركوزن

أصبح ​باير ليفركوزن​ على بعد إنتصار واحد فقط لتحقيق لقب البوندسليغا للمرّة الأولى في تاريخهِ بعد فوزه على مستضيفه ​يونيون برلين​ بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الالماني​.

وكعادتهِ دخل فريق ​تشابي الونسو​ اللقاء بإندفاعٍ كبير وضغط رهيب، صمدت دفاعات برلين أمامهُ طيلة ال45 دقيقة رُغم الفرص العديدة لليفركوزن، وعند الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي عن الشوط إضطر يونيون برلين لإكمال اللقاء ب10 لاعبين بعد طرد اللاعب روبن غوسينس بالورقة الصفراء الثانية، وهو ما أتاح الحصول عندها على ضربة جزاء لليفركوزن نفّذها جوليان فيرتز بنجاح. وفي الشوط الثاني، لم يتبدّل المشهد وكان للنقص العددي التأثير الواضح على كتيبة برلين، ليتمكّن ليفركوزن المتصدّر من الحفاظ على الفوز حتّى نهاية المباراة.

وفي حال فوز باير ليفركوزن المباراة القادمة امام فولفسبورغ فسيتوّج باللقب دون إنتظار نتيجة ​بايرن ميونيخ​، الّذي أهدى ليفركوزن فرصة حسم اللقب بسقوطه في الجولة نفسها أمام هايدنهايم على أرض الأخير، رغم تقدّم العملاق البافاري بهدفيّن سجّل الأول القناص هاري كاين وعزّز زميلهُ سيرجي غنابري التقدّم بالهدف الثاني، عاد بايرن في الشوط الثاني لينهار ويتلقّى ثلاثة أهداف أفقدتهُ النقاط الثلاث ووضعتُه في مأزق الصراع على المركز الثاني مع شتوتغارت و​بوروسيا دورتموند​.

وفي مباريات اخرى عن الجولة أيضاً، حقّق ماينز فوزاً كبيراً على درامشتات بأربعة اهداف دون مقابل فيما إقتنص ماينز فوزاً قاتلاً من بوخوم بهدفيّن مقابل هدف، وواصل ​لايبزيغ​ ضغطه على مراكز دوري ابطال اوروبا بفوزه الكبير امام فرايبورغ بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.


آخر الأخبار