تأسس في 22 مايو 2012م

تصفيات بطولة أمم اوروبا: جورجيا تحجز مكانها في امم اوروبا ٢٠٢٤

متابعات
2024-03-27 | منذ 3 أسبوع

جورجيا

ضمن التصفيات النهائية لبطولة امم اوروبا ٢٠٢٤ حيث اقدم الاتحاد الاوروبي على منح بعض المنتخبات فرصة اخيرة لحجز مكانها في البطولة القارية كمكافأة على جهودها بعد النتائج التي حققتها هذه المنتخبات في دوري الامم الاوروبية. حجز منتخب ​جورجيا​ بطاقة التأهل الى بطولة امم اوروبا ٢٠٢٤ بالمانيا بعد فوزه على نظيره ​اليونان​ي بضربات الترجيح وبواقع ٤-٢ بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وكان الشوط الاول باهتا"وقليل الفرص من الجانبين حيث سيطر الاداء الحذر والترقب على مجريات اللقاء وحاول لاعبو المنتخبين احتواء أي هفوة دفاعية، ورغم سيطرة لاعبي المنتخب اليوناني على الكرة الا انهم فشلوا في استغلال سيطرتهم في ظل تكتل لاعبي منتخب جورجيا في مناطقهم الدفاعية لينتهي هذا الشوط سلبيا" بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المنتخب اليوناني تفوقهم الكبير وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة والتي هددوا بها مرمى المنتخب الجورجي وانما بغياب الفعالية الهجومية امام المرمى، وبدوره لم ينجح لاعبو جورجيا من تهديد صريح لمرمى الخصم لتغيب خطورتهم بشكل كامل ولتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين وليحتكما الى شوطين اضافيين. وفي الاشواط الاضافية كان التكافؤ عنوانه حيث تحصل لاعبو المنتخبين على بعض الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهما لتنتهي المباراة بوقتها الاضافي بالتعادب السلبي ليحتكم المنتخبين لضربات الترجيح والتي ابتسمت لصالح المنتخب الجورجي وبواقع ٤-٢.


آخر الأخبار