تأسس في 22 مايو 2012م
في إفتتاح دوري المحترفين لمنتدى المستقبل

الطليعة يكسب شباب نخلان بهدف نظيف

طاهر الوهبي
2024-03-15 | منذ 2 شهر

طاهر الوهبي

انطلقت فعالية دوري المحترفين الرمضانية والتي ينظمها منتدى المستقبل للتنمية الثقافية والإجتماعية بنسختها الخامسة عشر  اللجنة الرياضية الكابتن مصطفى الحمادي .

وتقام أحداثها على ملعب نادي تضامن القاعدة. المباراة الإفتتاحية كان طرفيها شباب نخلان والطليعة.

طاهر الوهبي

وقد تكمن الطليعة من الفوز بهدف نظيف في مباراة سيطر عليها شباب نخلان وكان الأفضل من كل النواحي.

انطلقت صافرة الحكم الدولي مختار العرامي لبداء المباراة ليبداء معها شباب نخلان في إمساك زمام المباراة والسيطرة على وسط الملعب بتواجد الثلاثي رياض عشه ومالك محمود وعصام العوني عبر التناقل القصير للكرة والتمرير السريع ليتراجع الطليعة للخلف ويضطر لتأمين الخط الدفاعي وغلق المنافذ.

الطليعة جرب حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء في د4 عبر عدي احمد ولكن كرته علت العارضة بقليل ظهرت خطورة شباب نخلان بعد توغل ناجح لخالد وليد من الجهة اليمنى، حاول التسديد ليصدها الحارس قبل أن تعود الكرة اليه ليمررها للحسني الخالي من الرقابة والذي فرط بهدف محقق بعد أن أطاح بالكرة فوق العارضة، وجرب رياض عشه سلاح التسديد لكن كرته جانبت القائم الأيمن، وبنفس الطريقة جرب مالك محمود قبل أن يبعدها المدافع برأسه.

في الشوط الثاني تواصل سيناريو المباراة بنفس الأسلوب نخلان يسيطر والطليعة يبحث عن مرتدة خاطفة لقتل المباراة، السيطرة الشبابية أثمرت عن فرصتين عندما منح خالد وليد تمريرتين الأولى بعد تناقل جميل للكرة مهدها لمالك محمود والذي فضل سحب المدافع على التسديد لينتهي مفعول الهجمة والأخرى منحها لرياض عشه داخل الستة قبل أن يعانده الحظ بالتسديد بجوار القائم.

وجاءت لحظة هدف المباراة في د18 من زمن شوط المباراة الثاني عندما استلم عميد خالد كرة خارج منطقة الجزاء وتسديدها لتسكن الشباك بمساعدة الدفاع، حاول شباب نخلان إدراك التعادل دون فائدة وكاد الطليعة أن يعزز النتيجة عندما جرب عرفات عشه بالتسديد من خارج منطقة لكن كرته جانبت القائم الأيسر ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة وحصول الطليعة على نقاط المباراة في صدارة المجموعة الثانية.


آخر الأخبار