تأسس في 22 مايو 2012م

اتلتيكومدريد يفرض التعادل على غريمه ريال مدريد في ديربي المدينة

متابعات
2024-02-05 | منذ 4 أسبوع

اتلتيكومدريد

فرض ​اتلتيكو مدريد​ تعادلاً قاتلاً ومثيراً على ​ريال مدريد​ بهدف لمثله في ديربي العاصمة الإسبانية في قمة الجولة ال23 من الدوري الإسباني الليغا في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ومنذ البداية ظهر الملكي بالشّكل الأخطر، ليتأتي التهديد الأول على مرمى الحارس يان أوبلاك بأقدام ​جود بيلينغهام​ من داخل منطقة الجزاء انتهت بتدخل المدافع، وعاد مباشرةً ابراهيم دياز ليرسل التهديد الثاني ويتصدّى اوبلاك لكرته، حتّى جاءت الكرة الثالثة لتُثمر الهدف الأول للريال بأقدام إبراهيم دياز بعد أن وصلت إليه الكرة من داخل منطقة الجزاء ويهز الشباك عند الدقيقة ال20.

رد الروخي بلانكوس الأخطر كان برأسية أكسل فيتسل لكنّ الحارس اندريه لونين كان مستيقظاً، ويتمكّن الريال من المحافظة على التقدم حتى نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني ومع مرور ثلاثة دقائق سجّل ستيفان سافيتس هدف التعادل للأتلتيك لكنّ الحكم ألغاه مستعيناً بتقنية الفيديو، وبعدها استمرت هيمنة الريال على المباراة وسط غياب الثنائي الفارو موراتا وانطوان غريزمان عن أجواء اللقاء، حتّى أضطر دييغو سيموني أن يرمي بأوراقه الإحتياطيّة بأربعة تبديلات متتالية. وفي الربع الساعة الأخير عاد لاعبوا الميرينغي للدفاع للحفاظ على التقدّم، مع تحرّر لاعبي أتلتيكو في محاولة تعديل النتيجة الّتي كادت أن تتحقق عند الدقيقة ال77 لولا تصدّي لونين لكرة انطوان غريزمان، لكنّ الحل جاء قاسياً على الريال وبطعم الفوز لدييغو سيميوني عندما مرّت كرة طويلة إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى رأس ماركوس لورينتي عند الدقيقة ال90+3 ولم يتردّد في إسكانها برأسه بالشباك حارماً الملكي طعم الفوز ومانحاً الروخي بلانكوس نقطةً ثمينةً جنّبته الخسارة، وبهذا التعادل رفع ريال مدريد رصيده عند 58 نقطة في الصدارة فيما تجمّد رصيد اتلتيكو مدريد عند 48 نقطة في المركز الرابع.


آخر الأخبار