تأسس في 22 مايو 2012م

كأس آسيا: الاردن يهزم العراق ويتأهل لربع النهائي

متابعات
2024-01-29 | منذ 4 أسبوع

الاردن

تأهل ​المنتخب الاردني​ الى ربع نهائي ​كأس آسيا 2023​ المقامة حاليا في قطر وذلك بعد فوزه على نظيره المنتخب العراقي المنقوص بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16 .

بدأت المباراة بين المنتخبين برتم سريع وشهدت عدة فرص محققة من الجانبين لم يتمكن احدهما من تحويلها الى هدف ابرزها فرصة علي علوان في الدقيقة 28 الذي اهدر فرصة تسجيل الهدف الأول للأردن بعد أن انفرد تماما بالمرمى ولكن حارس المرمى تصدى لها .

وفي الدقيقة 46 من زمن الشوط الأول تمكن المنتخب الأردني من تسجيل هدف التقدم بالطريقة نفسها عبر لاعبه يزن النعيمات بعد أن قطع تمريرة بين ثنائي العراق وخطف الكرة وانطلق ناحية المرمى ووضع الكرة ببراعة فوق حسن جلال حارس العراق لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 .

وفي الشوط الثاني انتفض المنتخب العراقي محاولا احراز هدف التعادل حيث لاحت له عدة فرص لكن حارس الاردن يزيد أبو ليلى كان لها بالمرصاد حتى الدقيقة 68 عندما تمكن سعد ناطق من تسجيل هدف التعادل من رأسية الا انه تعرض لاصابة اجبرته على الخروج .

وفي الدقيقة 76 عزز ​ايمن حسين​ النتيجة لمنتخب العراق بهدف مر بجانب الحارس ابو ليلى قبل لن يطرد بسبب طريقة احتفاله.

لكن المنتخب الاردني حقق مفاجأة وتمكن من تسجيل هدفين في الدقيقة الاخيرة عبر الثنائي يزن العرب ونزار الرشدان ويفوز بنتيجة 3-2 ويتاهل للربع النهائي .


آخر الأخبار