تأسس في 22 مايو 2012م

السوبر الاسباني: برشلونة يضرب موعدا مع ريال مدريد في النهائي

متابعات
2024-01-12 | منذ 1 شهر

برشلونة

ضرب ​برشلونة​ موعداً منتظراً مع غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الاسباني بعد تخطيه أوساسونا بهدفيّن نظيف في المباراة التي جمعتهما في الرياض.

ومنذ البداية دخل الفريق الكتالوني المباراة مستيقظاً، مهدداً مرمى خصمه منذ الدقيقة الثامنة بتسديدة فيران توريس الّتي مرّت بمحاذاة القائم، وعاد بعدها بخمسة دقائق فقط بتهديد آخر من ​روبرت ليفاندوفسكي​، لكن الحارس سيرجيو هيريرا كان متنبهاً للكرة.

 

خطورة البلوغرانا توقّفت منتصف الشوط الأول، مع استحواذ فقط، وسط تنظيم دفاعي عالي من أوساسونا الذي حاول في الدقيقة ال35 عن طريق الخطير أنتي بوديمير بإنطلاقة قويّة ومع ذلك فشل في إنهاء مجهوده أمام المرمى. واضطر المدرب ​تشافي هرنانديز​ لإخراج مهاجمه رافينيا للإصابة وإقحام ​لامين يامال​ في الدقيقة ال42، ومعها انتهى الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني دخل لاعبوا المدرب تشافي هرنانديز بشكلٍ أقوى، مجبرين أوساسونا على ارتكاب الاخطاء، حتّى الدقيقة ال59 عندما قدّم الكاي غوندوغان تمريرةً سحريةً أمام المرمى لروبرت ليفاندوفسكي الذي لم يتردد في اسكانها زاوية المرمى معلناً عن الهدف الأول للبارشا. وبعد الهدف قام المدربان بتغييرات فنية وتكتيكية عززت سيطرة فريق تشافي على المباراة، عندما ارسل جواو فيليكس في الدقيقة ال69 كرةً قوية تألق حارس أوساسونا في التصدي لها مانعاً إياه من إضافة الثاني.

 

هيمنة برشلونة لم تتوقف في الربع ساعة الأخير، رغم تهدئة وتيرة المباراة ورفع السيطرة على مجريات اللعب، وكاد بوديمير مجدداً أن يباغت البارشا عند الدقيقة ال78 لولا تألّق الحارس اناكي بينا الذي تألق مرّةً أخرى أمام بوديمير ، حتى أطلق البديل لامين يامال رصاصة قتل المباراة عند الدقيقة ال90+3 عندما استلم كرة من داخل منطقة الجزاء من جواو فيليكس مسدداً كرةً زاحفة منهياّ على مجريات اللقاء. وبهذا الفوز ضرب برشلونة موعداً للنسخة الثانية توالياً مع غريمه ريال مدريد في كلاسيكو السوبر الاسباني.


آخر الأخبار