تأسس في 22 مايو 2012م

بذكريات اليابان ... إتحاد جدة يواجه الاهلي المصري

متابعات
2023-12-14 | منذ 4 شهر

اتحاد جدة

يصطدم ​الاتحاد السعودي​ ب​الأهلي المصري​ الجمعة في جدّة ضمن الدور الثاني للنسخة العشرين من ​مونديال الأندية لكرة القدم​، في قمة عربية بذكريات لقائهما قبل 18 عاماً لحساب البطولة ذاتها في ​اليابان​.

ويشارك الاتحاد في البطولة التي تجمع سنوياً أبطال القارات بوصفه بطل دوري البلد المضيف، فيما يمثّل الأهلي قارة إفريقيا بعد احرازه دوري الأبطال لمرة حادية عشرة قياسية.

وحجز الاتحاد مقعده في الدور الثاني (ربع النهائي) بعد فوز عريض على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 3-0 الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الذي يستضيف أيضا الديربي العربي.

ويتأهل الفائز بين الفريقين لملاقاة ​فلوميننسي​ البرازيلي بطل أميركا الجنوبية في نصف النهائي. وسبق ان التقى الفريقان في ربع نهائي نسخة 2005 في اليابان، حين فاز الاتحاد 1-0 بهدف متأخر لنجمه محمد نور، قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي 2-3.

ويأمل الأهلي في الثأر من هذه الهزيمة التي جاءت خلال أولى مشاركات الفريقين بالبطولة، فيما يسعى الاتحاد لتكريس عقدته للفريق القاهري، إذ تفوّق عليه في بطولة النخبة العربية 1995 بهدفين مقابل هدف وفي الكأس السوبر المصري السعودي 2001 بنتيجة 3-2.


آخر الأخبار