تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد والهلال يسعيان لحسم التأهل في دوري ابطال اسيا

متابعات
2023-11-26 | منذ 5 شهر

دوري ابطال اسيا

لم ينجح حتى اللحظة سوى ​العين الاماراتي​ بحسم تأهله الى الدور الثاني من ​دوري أبطال آسيا​ لكرة القدم، مما سيجعل من الجولة الخامسة من منافسات الدور الاول نارية بامتياز، حيث يسعى ​النصر السعودي​ إلى حسم تأهله والحفاظ على صدارته وكذلك مواطنه الهلال، فيما يتطلع الاتحاد السعودي والشارقة الاماراتي الى وضع قدم.

ويستقبل النصر ​بيرسيبوليس الإيراني​ ، الاثنين، على ملعب الأول بارك بالرياض، ضمن المجموعة الخامسة. ويتصدر النصر مجموعته بالعلامة الكاملة، وبرصيد 12 نقطة، بعد فوزه في جميع مبارياته على بيرسيبوليس 2-0، والاستقلال الطاجيكي 3-1، والدحيل القطري 4-3 ذهاباً و 3-2 إياباً، فيما يحتل بيرسيبوليس وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، حيث خسر أمام النصر 0-2، ثم فاز على الدحيل 1-0، والاستقلال 2-0، قبل أن يتعادل مع الأخير 1-1 في مباراة الإياب. وتميل الكفة تاريخياً لمصلحة النصر، حيث واجه الأندية الإيرانية 18 مرة، فاز في 8 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 6 مباريات، وسجل هجومه 22 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 21 هدفًا .

ويقدم النصر مستويات كبيرة ويحقق نتائج مميزة، في جميع البطولات التي يشارك فيها، ويكفي أنه لم يخسر في آخر 19 مباراة، ويطمح إلى تحقيق فوزه الخامس توالياً، قبل أن يفتح ملف الديربي أمام جاره الهلال في القمة المنتظرة يوم الجمعة المقبل.


آخر الأخبار