تأسس في 22 مايو 2012م

الليغا ... بلباو يتخطى سيلتافيغو

متابعات
2023-11-11 | منذ 7 شهر

بلباو

إفتتح فريق ​اتلتيك بلباو​ نتائج مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني "الليغا" بفوزٍ مثير على ​سيلتا فيغو​ بأربعة أهداف مقابل ثلاث في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس في إقليم الباسك.

وجاء الشوط الأول مليئاً بالإثارة والتشويث حيثُ نجح المخضرم ايغو اسباس من افتتاح التسجيل لسيلتا عند الدقيقة ال25، ليعادل بعدها لأصحاب الأرض المتألق أويهان سانكيت عند الدقيقة ال37، لكن الشوط الأول أبى أن ينتهي إلّا مع إثارة، حتّة تمكّن جوناثان بامبا من إطلاق تسديدة صاروخية قوية عجز عنها حارس بلباو عند الدقيقة ال41، ورفض فريق بلباو الخروج مهزوماً من الشوط حتّى تمكّن غوركا غوروزيتا من تسجيل التعادل قبل نهاية الشوط الأول بلحظات فقط.

وفي الشوط الثاني ارتفع ضغط بلباو أكثر عن الشوط الأول المتكافئ نسبياً، وتكافأ الفريق على اثره بتسجيل هدف التقدم لتصبح النتيجة 3-2 سجلّه أيضاً غوركا غوروزيتا د52.

سيلتا فيغو فاجئوا أصحاب الأرض، حيثُ أنهم لم يستسلموا لا للأداء ولا للنتيجة، وبدأوا في الخروج من مناطقهم والمبادرة، حيث نجح لارسن من تسجيل هدف التعادل لكن الحكم ألغاه للتسلل. عزيمة وإصرار سيلتا فيغو لم تقف عند هذا الحد، حتّى نجح نفس اللاعب من تسجيل التعادل ، ومُنح فريق سيلتا فيغو فرصة التقدّم في المباراة، بعد أن تحصل الضيوف على ركلة جزاء، تقدّم إليه أسباس والذي أضاعها عند الدقيقة ال72، بتصدير حارس بلباو أوناي سيمون لها. الأمر الذّي دفع ثمنه فريق أسباس، في الوقت القاتل، عندما تحصّل أصحاب الأرض على ركلة جزاء، عند الدقيقة ال90+7، ترجمها اللاعب البديل أليكس بيرنغوير لهدف مهدياً بلباو ثلاث نقاط ثمينة، بمباراةٍ مجنونة، رفعت رصيدهم في المركز الخامس ل24 نقطة، فيما تجمّد سيلتا فيغو عند 7 نقاط في المركز 18.


آخر الأخبار