تأسس في 22 مايو 2012م

مانيان يتصدر قائمة ميلان الايطالي امام PSG الفرنسي

متابعات
2023-10-24 | منذ 4 شهر

مانيان

يقف حارس مرمى ​المنتخب الفرنسي​ ونادي ​ميلان​ الإيطالي ​مايك مينيان​ في طريق فريقه السابق ​باريس سان جيرمان​ عندما يلتقي الفريقان الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة ​دوري أبطال أوروبا​ في كرة القدم. يجد النادي الباريسي الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، نفسه في مواجهة أحد أبرز المواهب العديدة التي تخلى عن خدماتها في السنوات الأخيرة. التحق مينيان بباريس سان جيرمان في سن الرابعة عشرة وتحديدا عام 2009 لكن فريق العاصمة تخلى عن خدماته عام 2015 لصالح ليل وتوج مع الأخير بلقب الدوري الفرنسي عام 2021، ثم فعلها مع ميلان بعد عام واحد وأصبح الحارس الأول للمنتخب الفرنسي.

في هذه الأثناء، سلّم سان جيرمان القفازات إلى قائمة طويلة من حراس المرمى قبل التعاقد مع الإيطالي جانلويجي دوناروما من ميلان في عام 2021 وجعله الحارس الأساسي بلا منازع بعد عام واحد. لكن ألم يكن من الأفضل للنادي، المملوك قطريا، أن يبقي على ثقته في الشاب مينيان بدلاً من التعاقد مع الايطالي سالفاتوري سيريغو والألماني كيفن تراب والإيطالي الآخر جانلويجي بوفون وألفونس أريولا والكوستاريكي كيلور نافاس ثم دوناروما في سعيه المستمر للفوز بدوري أبطال أوروبا؟ أصبح مينيان، البالغ 28 عاما، أحد حراس المرمى المتميزين في العالم وسيكون آخر صخرة في دفاع ميلان ضد زملائه في منتخب فرنسا كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني في مباراة حاسمة في المجموعة السادسة، علما أنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة بعد أسبوعين في ميلانو. بعد أن حافظ على نظافة شباكه في التعادل مع نيوكاسل يونايتد الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني في الجولتين الأولى والثانية، من المقرر أن يعود مينيان إلى حراسة عرين ميلان بعد غيابه بسبب الإيقاف عن الخسارة أمام يوفنتوس 0-1 على ملعب سان سيرو في الدوري الإيطالي الأحد.

وقال مينيان أثناء وجوده مع المنتخب الفرنسي الأسبوع الماضي خلال النافذة الدولية "إنه شعور غريب دائمًا بالعودة إلى الوطن، سواء كان ذلك إلى ليل أو باريس". وغاب مينيان عن نهائيات كأس العالم العام الماضي في قطر بسبب الإصابة لكنه أصبح الخيار الأول للمدرب ديدييه ديشان منذ اعتزال هوغو لوريس. واضاف "العودة الى الوطن تعيد الذكريات. لقد لعبت سابقا ضد باريس سان جيرمان عندما كنت أدافع عن ألوان ليل. لكن الأمر يتعلق غدا بمسابقة دوري أبطال أوروبا. ستكون هناك أجواء رائعة. ستكون عائلتي هناك. أحتاج إلى التأكد من أنني سأركز على عملي وألاّ أترك العواطف تطغى عليّ".


آخر الأخبار