تأسس في 22 مايو 2012م

السعودية تطلق مونديال الرياضات الالكترونية

متابعات
2023-10-23 | منذ 7 شهر

مونديال الرياضات الالكترونيه

أعلن ولي العهد السعودي الأمير ​محمد بن سلمان​ عن تنظيم بلاده ل​كأس العالم للألعاب الإلكترونية​ اعتباراً من العام المقبل، وذلك في خطوة جديدة نحو تعزيز هذا القطاع الذي تأمل منه المملكة خلق عشرات الآلاف من فرص العمل المحلية.

وقال الأمير محمد بن سلمان في بيان "إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة السعودية كي تصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية".

ويُقال إن الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 38 عاماً، من عشاق الألعاب وقد استثمرت المملكة بكثافة في هذا القطاع منذ أن أصبح ولياً للعهد قبل ستة أعوام.

والعام الماضي، أعلن الأمير محمد عن استراتيجية استثمارية بقيمة 38 مليار دولار لمجموعة "سافي" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والهدف من ذلك خلق 39 ألف فرصة عمل مرتبطة بالرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030. ويريد المسؤولون أيضاً جعل المملكة "جنة لمطوري الألعاب" مع هدف تصنيع ألعاب جديدة "تروّج للثقافة السعودية والعربية"، وفقاً لاستراتيجية الرياضات الإلكترونية الوطنية التي تستهدف إطلاق 30 لعبة تنافسية عالمياً يتم إنتاجها في استوديوهات محلية بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن تنطلق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الصيف المقبل، لتحل محل مهرجان "غايمرز 8" لبطولات الرياضات الإلكترونية الممتد لثمانية أسابيع والذي بلغ مجموع جوائزه هذا العام 45 مليون دولار.


آخر الأخبار