تأسس في 22 مايو 2012م

بيان صادر عن أندية محافظة تعز ضد الإساءة لأندية المحافظة و شخصياتها الرياضية

متابعات
2023-10-12 | منذ 7 شهر

اندية تعز

تابعت أندية محافظة تعز ، بآسف بالغ ما صدر عن رئيس فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة راجح القدمي ، من إساءة لأندية تعز الرياضية و للشخصيات الرياضية في المحافظة ومنتسبي الإعلام الرياضي ، في عمل مشين يعدُ انتهاكاً صارخاً للرياضة و نسف للقيم الأخلاقية الرياضية و المجتمعية .

وإزاء هذا الأمر المدان و المرفوض ، تؤكد اندية محافظة تعز كافة ادانتها واستنكارها لهذا التصرف الذي يعد سابقة خطيرة في تاريخ الرياضة اليمنية.. وعليه فإن الاندية الرياضة بتعز تؤكد على :

١ - مطالبة قيادة اتحاد كرة القدم بالتحقيق العاجل مع المدعو القدمي واتخاذ الإجراءت الرادعة لهذا التصرف المسيء لاتحاد كرة القدم وللعبة بشكل عام باعتباره عضوا في منظومة الاتحاد.

٢- احاطة الجهات ذات الصلة المباشرة بالحركة الرياضية ممثلة باللجنة الأولمبية اليمنية ووزارة الشباب والرياضة بذلك السلوك العدائي , والتصرفات المعيبة "لفظيا" التي لا تمت لقيم الرياضة بأي صلة , والمطالبة بمحاسبة مرتكبها .

 

٣- دعوة المجتمع الرياضي إلى نبذ كل من يعمل على نشر الإساءات و التجاوزات ضد الأندية والشخصيات الرياضية , ونسف قيم المجتمع و قواعد العمل الرياضي القائم على الروح الرياضية الحقيقية والاحترام المتبادل .

 

٤- التأكيد على حق اندية تعز في اللجوء للجهات القضائية للرد على تلك الاساءات وفقا للقوانين المنظمة.

 

٥-مطالبة جهات انفاذ القانون بحماية الأندية والرياضيين والإعلاميين من أي تحريض أو اساءة بنفس عناصري ومناطقي قد يتسبب ما لا يحمد عقباه في ظل الظروف المعقدة التي يعيشها الوطن .

 

٦- تصحيح وضع كرة القدم اليمنية واعادة هيكلته بشكل عام ، بما يضمن بناء أجيال رياضية مخترفة وبناء علاقة طيبة بين كافة الاطر والمؤسسات الرياضية المختلفة. صادر عن أندية محافظة تعز الرياضية و الثقافية الموقعة ادناه.

1- الصقر

2- الطليعه

3- الاهلي

4- الرشيد

5- الصحه

6- السهام

7- نادي شباب المعافر

8- نادي الشروق

9- نادي وحده التربه

10- نادي ميناء المخاء

11- نادي شباب المسراخ

12 - نادي شباب الاصابح

13- نادي الامل الخيام

14- نادي النور صبر


آخر الأخبار