تأسس في 22 مايو 2012م

بيان صادر عن نادي وحدة صنعاء حول محتوى الرسالة الصوتية المسيئة من رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة

اعلام النادي
2023-10-09 | منذ 7 شهر

وحدة صنعاء

تابع نادي وحدة صنعاء التسجيل الصوتي الصادم والصادر من رئيس فرع اتحاد القدم بأمانة العاصمة راجح القدمي ، وما احتواه التسجيل من محتوى هابط خارج عن مألوف قواعد وقيم التعامل في الوسط الشبابي والرياضي ، وما صدر عنه من ألفاظ نابية موجهة لعدد من الشخصيات الرياضية والزملاء في الوسط الرياضي من منتسبي ناديي الصقر والطليعة والوسط الإعلامي والاجتماعي لأبناء محافظات يمنية عزيزة على كل أبناء اليمن الواحد ، الذي يتشرف أبناؤه ويعتزون بكل مسؤول متميز في عطائه ونقي في سلوكه من أي مكون أو محافظة ، وينبذون كل عابث متجاوز لحدود الأدب العام من أي مكون أو محافظة كانت. ويعبر نادي وحدة صنعاء عن أسفه الشديد لمحتوى تلك المكالمة ورفضه وتقبيحه لما حملته من ألفاظ مخجلة وغير لائقة تجاوزت حدود اللياقة والتعامل الراقي بين أبناء الأسرة الرياضية التي يجب أن يسودها الاحترام والتقدير وحسن التعامل والترفع والرقي في الخطاب حتى في أحوال الخصومة واشتداد الخلاف مع الآخر لأسباب رياضية أو غيرها.

 

والمستغرب والمؤسف ما آل إليه سلوك بعض مسؤولي الأطر الرياضية التي يجب أن يكون القائمون عليها من أكثر الناس وعيًا وحلمًا وخلقًا ومعرفةً ورقيًّا في التعامل والتزامًا بالقيم وتجسيدًا لسلوك الإنسان اليمني المسلم الخلوق الذي لا ينطق إلا خيرًا.. وفي مقدمة المكونات الرياضية التي لها ارتباط وثيق بأكبر قاعدة جماهيرية من كل فئات المجتمع صغارًا وكبارًا اتحاد لعبة كرة القدم، وخاصةً فروعه الأكثر قربًا من جماهير اللعبة، وهو ما يحتم على الجمعيات العمومية وذوي الشأن حسن الاختيار عند انتخاب أو اختيار مسؤولي الأطر الرياضية وفروعها، وضرورة اتصافهم بالوعي والحكمة والسلوك الحسن.

 

إن نادي وحدة صنعاء وهو يعرب عن رفضه وشجبه لمثل هذا السلوك، فإنه يطالب الاتحاد العام لكرة القدم أن يقوم بمسؤولياته وواجباته في محاسبة رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة وإصدار بيان يوضح رفضه لمثل هذه التصرفات التي استنكرتها كل الأطر الرياضية والمجتمعية.. كما يطالب نادي الوحدة رئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة بتقديم الاعتذار لكل الشخصيات والقيادات والمحافظات التي أساء إليها، والالتزام بعدم تكرار ذلك السلوك الخارج عن مسار القيم.

 

صادر عن نادي وحدة صنعاء الرياضي والثقافي الاثنين ٢٤ ربيع أول ١٤٤٤ ه، الموافق ٩ أكتوبر ٢٠٢٣م


آخر الأخبار