تأسس في 22 مايو 2012م

دي لافوينتي يستدعي لامين يامال للمنتخب الاسباني

متابعات
2023-09-01 | منذ 8 شهر

يامال

وجه مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم ​أوسكار دي لا فوينتي​ الدعوة الى الجناح الواعد لنادي برشلونة المغربي الأصل لامين جمال (16 عاما) للمباراتين ضد جورجيا وقبرص في 8 و12 أيلول/سبتمبر ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.

وأثار جمال منافسة كبيرة بين المملكتين المغربية حيث جذور والده، والاسبانية حيث ولد في برشلونة، لكن اللاعب الذي يحمل ايضا الجنسية الغينية الاستوائية من والدته، قرر الدفاع عن ألوان "لا روخا".

وبات جمال يملك فرصة أن يصبح أصغر لاعب في التاريخ يلعب مباراة مع المنتخب الإسباني، بعمر 16 عامًا فقط في حال مشاركته في احدى المباراتين ضد جورجيا وقبرص.

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي أعرب الخميس خلال إعلانه تشكيلة أسود الاطلس لمباراتيهم ضد ليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا وبوركينا فاسو وديا، عن أمله في أن يختار جمال الدفاع عن ألوان المغرب بدل "لا روخا"، مشددا على أن "القرار يعود له".

وقال الركراكي "عملنا أنا ورئيس (الاتحاد) الجامعة (فوزي لقجع) لكي يأتي لامين للعب معنا، لكنه يبقى خيارا شخصيا وليس سهلا بالنسبة ليافع في عمر السادسة عشرة".

وأضاف "اجتمعت به وعرضت عليه مشروعنا لكن القرار يعود إليه"، مؤكدا أنه كان من ضمن أولويات الاتحاد المغربي حتى قبل بدء مهامه مدربا للمنتخب قبل عام. وأوضح أنه أثار اهتمام كشافة الاتحاد المغربي في ​اسبانيا​ "منذ أن كان عمره 10 أعوام، إنه نجم عالمي مستقبلا".


آخر الأخبار