تأسس في 22 مايو 2012م

دورة روما: ألكاراز يدشن عودته الى الصدارة بالعبور الى الدور الثاني

متابعات
2023-05-13 | منذ 11 شهر

الكاراز

دشّن الاسباني الشاب ​كارلوس ألكاراز​ عودته الى صدارة التصنيف العالمي لكرة المضرب بعبوره الى الدور الثاني من ​دورة روما للماسترز​ بفوزه السبت مواطنه ​ألبرت راموس​-​فينيولاس​ 6-4، 6-1، في مباراته الاولى على الإطلاق في العاصمة الايطالية.

 

وضمن ابن الـ20 عامًا العودة الى الصدارة في التصنيف الذي سيصدر الاثنين بمجرد دخوله أرض الملعب في روما، حيث يطمح للقب ثالث تواليًا بعد برشلونة ومدريد. وتأجل انطلاق المباراة لساعات عدة بسبب هطول الامطار طيلة فترة قبل الظهر. قال بعد فوزه في المقابلة على أرض الملعب "الظروف لم تكن سهلة، مع الامطار والانتظار طوال اليوم من دون أن أعرف ما إذا كنت سألعب (اليوم) أو لا. كانت صعبة".

 

وعن عودته الى الصدارة للاسبوع الـ23 في مسيرته اليافعة "بالنسبة لي، لا يتغير الكثير أن أكون المصنف الاول أو الثاني. أركز فقط على الدورة وعلى المباراة".

 

وصل ديوكوفيتش حامل اللقب في روما الى العاصمة الايطالية متقدمًا بخمس نقاط عن ألكاراز. لا يدافع الاسباني عن أي نقاط في الدورة وحصل على 10 نقاط بمجرد خوضه المباراة في الدور الثاني، ما يعني أنه سيتقدم على الصربي حتى لو نجح الاخير في الدفاع عن لقبه ونقاطه، ما يعني ضمان الاسباني أن يكون المصنف الاول في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.


آخر الأخبار