تأسس في 22 مايو 2012م

دورة روما: ديوكوفيتش وألكاراس معاً للمرة الأولى هذا الموسم

متابعات
2023-05-09 | منذ 1 سنة

ديوكوفيتش

بعدما حالت الظروف والإصابات دون تواجدهما معاً في دورة واحدة، سيكون الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ والإسباني كارلوس ألكاراس في نفس الدورة لأول مرة هذا الموسم حين يخوضان روما لماسترز الألف في كرة المضرب والتي تنطلق الأربعاء.

 

وبسبب الإصابة العضلية في فخذه الأيمن، حُرِم ألكاراس من خوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، فيما غاب ديوكوفيتش عن دورتي إنديان ويلز وميامي لماسترز الألف على خلفية امتناعه عن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

وهذان الأمران حالا دون تواجد اللاعبين في نفس الدورة منذ بداية الموسم لكنهما سيخوضان معاً دورة روما التي ستشهد تنازل ديوكوفيتش عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين بمجرد أن يخوض ألكاراس مباراته الأولى في العاصمة الإيطالية من دون حاجة حتى الى الفوز بها.

 

وبعدما بدأ الموسم بقوة بإحرازه لقبي دورة أديلايد ثم بطولة أستراليا المفتوحة، تراجعت نتائج ديوكوفيتش، لينتهي مشوار ابن الـ35 عاماً عند نصف نهائي دبي على يد الروسي دانييل مدفيديف، ثم ثمن نهائي دورة مونتي كارلو لماسترز الألف على يد الإيطالي لورنتسو موزيتي، وصولاً الى ربع نهائي دورة بانيا لوكا البوسنية على يد مواطنه دوشان لايوفيتش.

 

وبذلك، يصل الصربي الى دورة روما التي أحرز الموسم الماضي لقبها للمرة السادسة في مسيرته، وهو في وضع مهزوز قبل أيام معدودة على خوض بطولة رولان غاروس الفرنسية المقررة بين 29 أيار/مايو و5 حزيران/يونيو.

 

في المقابل، يخوض ألكاراس الذي احتفل الجمعة بميلاده العشرين، غمار دورة روما للمرة الأولى في مسيرته وهو في أفضل أحواله بعد تتويجه الأحد بلقب دورة مدريد لماسترز الألف للموسم الثاني توالياً.


آخر الأخبار