تأسس في 22 مايو 2012م

دورة مدريد: أندرييفا تواصل المغامرة

متابعات
2023-04-27 | منذ 1 سنة

اندرييفا

واصلت الروسية اليافعة ​ميرا أندرييفا​ مغامرتها في ​دورة مدريد الألف لكرة المضرب​، ببلوغها الدور الثالث الخميس بعد فوزها على البرازيلية بياتريز مايا حداد 7-6 (8-6) و6-3.

 

ودخلت أندرييفا، المشاركة ببطاقة دعوة والتي تلعب من دون علم بلادها بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، تاريخ دورات الألف الأربعاء بعدما باتت ثالث لاعبة تبلغ من العمر 15 عاماً تتأهل الى الدور الثاني في دورات الألف بعد الأميركيتين كاثرين بيليس عام 2015 وكوكو غوف عام 2019، وكلاهما حققتا ذلك في دورة ميامي.

 

وبفوزها على الكندية ليلى فرنانديز وصيفة فلاشينغ ميدوز لعام 2021، باتت أندرييفا ثاني لاعبة فقط تبلغ من العمر 15 عاماً تفوز في دورات الألف على إحدى لاعبات نادي الخمسين الأوليات في تصنيف "دبليو تي أيه"، بعد بيليس التي فازت على الكازاخستانية زارينا دياس عام 2015 حين كانت الأخيرة مصنفة 32 عالمياً.

 

وواصلت الروسية المصنفة 194 عالمياً التي تحتفل السبت بعيد ميلادها السادس عشر، المغامرة الخميس بإقصائها مايا حداد المصنفة 14 عالمياً في ثاني مشاركة لها في القرعة الرئيسية لإحدى دورات "دبليو تي أيه" بعد دورة المنستير التونسية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين خرجت على يد مواطنتها أناستازيا بوتابوفا. ولم تجد الأميركية كوري غوف المصنف سادسة صعوبة تذكر في حجز بطاقتها الى الدور الثالث بفوزها على الإسبانية إيريني بورييو 6-4 و6-1، على غرار اليونانية ماريا ساكاري التاسعة والتي تغلبت بدورها على الهولندية أرانتشا روس 6-4 و6-4.

 

والأمر ذاته ينطبق على اللاتفية يلينا أوستابنكو التاسعة عشرة والفائزة على التشيكية ليندا فروهفيرتوفا 6-صفر و6-3. وفي دورة الألف نقطة للماسترز عند الرجال، بلغ المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً و93 حالياً النمسوي دومينيك تيم الدور الثاني بفوزه على البريطاني كايل إدموند 6-4 و6-1، ليواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عالمياً والرابع في الدورة.


آخر الأخبار