تأسس في 22 مايو 2012م
اعشق الكارتية والمدرب الحرازي دربني والكابتن عبد الرحمن السمحي شجعني

اللاعب ضياء احمد السمحي ... احلم بالعالمية والارتقاء بالكاراتية

حاورته /وهبية البحري
2023-04-24 | منذ 12 شهر

ضياء السمحي

برغم المعاناه التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الا انها لازالت ولادة بالنجوم والمواهب الرياضية الصاعدة مواهب بدات بحفر اسمها في عالم الرياضة اليمنية واللاعب ضياء الدين احمد السمحي واحدا من تلك المواهب والذي شق طريقه نحو النجوميته في عالم الكاراتية وبقوة متربعا علي صدارة المركز الاول في اكثر من بطوله خاض غمار منافساتها مستحوذا علي الحزام الاسود وفي الرياضي نت كان لنا معه هذا الحوار فالي تفاصيله :- *

 

تري كيف كانت البداية الرياضية لضياء ؟

 

بدايتي مع لعبه الكاراتية كانت في شهر ستمبر من العام ٢٠٢٠م انا اعشق الكاراتية منذ الصغر لكن حببني فيها اوشجعني اكثر علي ممارستها الكابتن عبد الرحمن السمحي والذي اشكرة كثيرا علي هذا التشجيع الذي لا زلت احظي به منه الي الان .

ضياء

كيف جاء انضمامك الي صفوف نادي اهلي صنعاء ؟

 

جاء عن طريق الكابتن القدير والحكم المعروف عبد الرحمن السمحي وهناك تدربت علي يد المدرب محمد الحرازي والذي يثني عليا دوم ويرفع من معنوياتي مما يحمسني للابداع اكثر ولاجعله فخورا بي وبان جهودة تثمر معي .

 

من هو قدوتك في اللعبه ؟

 

مدربي القدير محمد الحرازي هو قدوتي ومثلي الاعلي .

 

مارست اللعبه في الصغر فماهو راي والديك بذلك ؟

 

في الحقيقه لعب والدي دورا اي كبيرا في تشجيعي علي ممارسة الرياضه وعلي التسلح بالعلم والمعرفه ولله الحمد انا اوفق بينهما فالعلم رياضه ذهنية والكارتية رياضة بدنية .

ضياء

ماذا عن المشاركات اللي خضت منافساتها ؟

 

لقد شاركت في عددا من المشاركات ابرزها المشاركه في بطوله الرئيس الشهيد صالح الصماد الرمضانية للناشئين التي اقيمت مؤخرا في رمضان واحرزت فيها المركز الاول وشاركت في البطولة الثانية للواعدين التي اقيمت في نادي ٢٢ مايو في العام ٢٠٢١م و ايضا بطوله الناشئين في اكاديمية سام .

 

ماابرز الصعوبات التي تعاني منها ؟

 

ثمه صعوبات عده نحاول تجاوزها بالعمل والصبر لكن تظل لنا عده احتياجات نفتقر اليها كعدم تفعيل الكثير من البطولات الداخليه والمشاركة باخري خارجية اضف عدم وجود الصالات والاجهزة المناسبه و بعد اماكن السكن من مقر اللعب وتوفير كادر تحكيمي .

 

وما الذي ينقصكم؟

 

ينقصنا الدعم المادي والمتابعه والاهتمام من قبل وزارة الشباب والرياضة .

 

ماذا عن احلامك وطموحاتك؟

 

احلم بان اكون لاعب عالمي وبان تنمي بلادنا اجيالا تحمل شرف هذه اللعبه .

 

قبل الختام ما الذي تود قوله؟

 

اتمني الالتفات بنظرة كريمه نحو نادينا الاهلي وتشجيعه ليستمر في تالقه وابداعه وفي تحفيز كل لاعب مدرب وحكم ومساعديهما للارتقاء بهذه اللعبه الممتعة في سماء الرياضة .

 

كلمه شكر لمن تقولها؟

 

لمدربي الغالي محمد الحرازي و للحكم القدير عبدالرحمن السمحي والكابتن هيثم المعدني وكمال السعيدي ولاسرتي الغاليه وللفنان الخلوق النجم ابراهيم الزبلي الذي يشجعني ويدعمني باستمرار


آخر الأخبار