تأسس في 22 مايو 2012م
بفوزه على تضامن القاعدة بهدفين نظيفين

الطليعة يتوج بطلا لدوري الأنديه الأولى في مدينة القاعدة

طاهر الوهبي
2023-04-17 | منذ 12 شهر

طاهر الوهبي

تمكن طاهش الحوبان من  الفوز بلقب بطولة دوري الاندية الأولى المقامة  على ملعب تضامن القاعدةو بإشراف مكتب الشباب والرياضة ممثلاً بالكابتن فهمي احمد

 

 المباراة اقيمت عصر اليوم وبحضور جماهيري كبير وتمكن فيها طاهش الحوبان من الفوز على تضامن القاعدة بهدفين نظيفين سجلهما عدي عثمان واحمد طاهر.

 

طاهش الحوبان بقيادة مدربه خالد الوصابي بداء المباراة مهاجما وتمكن من تسجيل هدف في الدقيقة الرابعة عن طريق حكيم قبل أن يلغيه الحكم بداعى  التسلل وجرب عميد خالد حظه بالتسديد من كرة حرة مباشرة من منتصف الملعب قبل أن يتألق فيها بدر الشامي حارس تضامن القاعدة بتحويلها الى ركنية .

 

وجاءت لحظة الأول عندما تمكن عدي عثمان من تمرير كرة بالمقاس على رأس القادم من الخلف احمد طاهر والذي وضعها في الشباك وبعدها بدقيقتين وقبل نهاية الشوط الأول أخطأ بدر الشامي في الإمساك بكرة لتصل الى  أقدام القناص عدي عثمان والذي حطها في الشباك لتنتهي أحداث الشوط الاول بتقدم الطليعة بهدفين نظيفين.

 

وفي الشوط الثاني اختار طاهش الحوبان العودة إلى الخلف الإعتماد على الهجمات المرتدة مما منع خطورة تضامن القاعده ومن ركنية كاد محمود المهدي أن يسجل الهدف الثالث لطاهش الحوبان برأسية رائعة وصلته من ركنية قبل أن يبعدها الشامي بصعوبة.

 

وجرب تضامن القاعدة حظه عبر خالد السفنه من فاول لكن كرته علت العارضة  بقليل وأبعد حارس الطليعة كرة بكلا يديه وصلت خط الستة من فاول سددها أشرف قطر ومنع الشامي فرصة خطيرة بعد هجمة منظمة للطليعة. وقبل نهاية المباراة كاد فارس أحمد ان يسجل هدف التقليص لتضامن القاعدة  بعد أن قاد هجمة مرتدة وتناقل جميل للكرة بين البتول ونادر وصلت لفارس  والذي سددها بقوة جانبت  القائم الأيسر لتنتهي المباراة بفوز الطليعة بعد حصوله على أربع نقاط من تعادل وفوز وتتويجه بلقب البطولة للمرة الأولى.

 

أدار اللقاء الكابتن امين حسن بمساعدة الحكمين على الخطوط أكرم جعران وآدم بشير.. علق على أحداث اللقاء المعلق الرائع خالد السياني.


آخر الأخبار