تأسس في 22 مايو 2012م

PSG يسعى لمواصلة غزارته التهديفية في الدوري الفرنسي

متابعات
2022-08-26 | منذ 1 شهر

الدوري الفرنسي

يتطلع ​باريس سان جيرمان​ لمواصلة عروضه الهجومية المذهلة والمضي بالعلامة الكاملة عندما يستضيف ​موناكو​ الاحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​.

 ويشكل نادي العاصمة بقيادة الثلاثي البرازيلي نيمار-كيليان مبابي-الأرجنتيني ليونيل ميسي معضلة للخصوم بعد أن دك شباك منافسيه بـ17 هدفًا في أول ثلاث مراحل من الدوري.

 

وبعد انتصاره على ​نانت​ في مباراة كأس الابطال برباعية نظيفة، يكون سان جيرمان قد سجل 21 هدفًا في 4 مباريات، بمعدل 5.25 أهداف في المباراة الواحدة. وحافظ نادي العاصمة باريس على سجله خاليًا من الهزائم في آخر 11 مباراة في "ليغ1". وفق موقع أوبتا للإحصاءات، فإن آخر فريق نجح في تسجيل خمسة أهداف أو أكثر في أربع مباريات تواليًا في الدوري (5-صفر ضد متز في ختام الموسم المنصرم)، كان ​رين​س عام 1952.

 

وفي حين يبدو منطقيًا، وإن كان الموسم في بدايته، أن لا أحد يمكن أن ينافس سان جيرمان على اللقب هذا الموسم، سيحاول موناكو أن يكون أول فريق يخطف نقاطًا من بطل فرنسا واستعادة عافيته من الخسارة القاسية على ارضه الاسبوع الماضي ضد لنس 1-4. يحتل فريق الامارة المركز الحادي عشر في الدوري بعد فوز افتتاحي على ستراسبورغ وتعادل مع رين في أول مباراتين.

 

ولن تكون مباراة ليون سهلة الذي حقق فوزين من مباراتين بعد أن تأجلت مباراته في المرحلة الثانية أمام مضيفه ​لوريان​ لسوء أرضية الملعب ويحتل المركز الرابع. أما رينس ورغم نجاحه في الوصول الى الشباك في المباريات الثلاث الاولى، إلا أنه يحتل المركز ما قبل الاخير بخسارتين وتعادل مع ستراسبورغ بعد أن تلقت شباكه تسعة أهداف. ويلتقي مارسيليا الثاني الاحد مع مضيفه نيس الذي يعاني من بداية سيئة بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس، حيث يحتل المركز السادس عشر ولم يذق بعد طعم الفوز بعد خسارتين وتعادل، وسيأمل في إطلاق موسمه ضد وصيف البطل الطامح في أن يشكل ندًا لسان جيرمان على اللقب.

 

في رصيد مارسيليا سبع نقاط بعد تعادل وفوزين، آخرهما على نانت. ويلعب لنس الثالث مع ضيفه رين السبت وكليرمون الخامس مع مضيفه لوريان الاحد.

 

أما تولوز الذي يقدم مستويات مميزة بعد عودته الى دوري الاضواء، فيحل على نانت في اليوم ذاته. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء ليل الطامح للخروج من الانتكاسة أمام مضيفه أجاكسيو.


آخر الأخبار