تأسس في 22 مايو 2012م

ماني أفضل لاعب في القارة السمراء للعام2022

متابعات
2022-07-21 | منذ 4 أسبوع

ماني

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" منذ قليل عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022.

 

وتنافس 3 لاعبين في القائمة النهائية، على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء عن العام الحالي، وهم النجم المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، ومواطنه حارس المرمى إدوارد ميندي.

 

وفي حفل تستضيفه المغرب في الوقت الحالي، أعلن الاتحاد الإفريقي عن فوز لاعب بايرن ميونخ الحالي وليفربول السابق، ساديو ماني، بتلك الجائزة.

 

وكان ماني قد حقق بطولتين في الموسم الماضي، 2021/22، رفقة فريق ليفربول، وهما كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي. ليس هذا فقط، بل ساهم ماني في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا والتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، مع منتخب السنغال، وكليهما أمام منتخب مصر. وتمكن ماني من تسجيل 23 هدفًا وصناعة 5 أهداف في 51 مباراة في مختلف المسابقات في الموسم الماضي رفقة كتيبة يورجن كلوب.

 

أما محمد صلاح، فقد سجل 31 هدفًا وصنع 16 في 51 مباراة في مختلف المسابقات مع ليفربول الموسم الماضي، وساهم في الفوز ببطولتي الكأس. ولكن المصري فشل في تحقيق أي إنجاز رفقة منتخب بلاده في الموسم الماضي، حيث لم يتمكن من الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، أو التأهل إلى مونديال قطر.

 

في حين أن الحارس السنغالي إدوارد ميندي تمثل إنجازه في مساعدة منتخب بلاده على الفوز بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخهم، والحصول على بطاقة المشاركة في كأس العالم المرتقب في شتاء هذا العام.


آخر الأخبار