تأسس في 22 مايو 2012م

فيفا” يعلن موافقته على تطبيق تقنية التسلل الجديدة في المونديال

متابعات
2022-07-01 | منذ 1 شهر

فيفا

أعلن ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ “ فيفا” موافقته على تطبيق تقنية التسلل النصف الآلية في بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستقام ما بين 21تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الاول/ديسمبر 2022.

 

ونشر فيفا بيانا عبر موقعه الإلكتروني اكد فيه أن تقنية التسلل النصف آلية سيوفر لطاقم التحكيم تنبيهًا آليًا بوجود حالة تسلل بدقة شديدة، كما أنها ستحسن عملية التواصل مع المشجعين داخل الاستادات ومن خلف شاشات التلفزيون، وذلك بعد اختبار تلك التقنية في آخر بطولتين تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم كأس العرب فيفا 2021 وكأس العالم للأندية فيف 2021 .

 

وتستخدم التكنولوجيا الجديدة 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، وذلك من أجل احتساب الموقف الدقيق الذي تواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.

 

وستَلعب الكرة الرسمية لمونديال قطر " الرحلة” دورا جوهريا إضافيا في الكشف حالات التسلل الصعبة إذ ستُحدد الشريحة المثبتة فيها بدقة مكان تسديد الكرة، قبل الإقرار بوقوع التسلل من عدمه.

 

قال رئيس لجنة الحكام في "فيفا"، بييرلويغي كولينا انه بسبب التقنية الجديدة سيكون بوسع الجمهور متابعة تفاصيل هذه القرارات، عبر شاشة عملاقة في الإستاد، من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد.


آخر الأخبار