تأسس في 22 مايو 2012م

المنتخب السعودي​ يواصل تحضيراته لمواجهة الصين

متابعات
2022-03-20 | منذ 2 شهر

السعودية

يواصل ​المنتخب السعودي​ تحضيراته لمواجهة الصين في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية والمؤهلة ل​مونديال قطر 2022​ و التي ستقام يوم الخميس المقبل على استاد الشارقة الرياضي.

 

وكانت البعثة وصلت امس الى ابو ظبي حيث انطلقت التدريبات بحضور رئيس الاتحاد السعودي ​ياسر المسحل​ . ويسعى ​هيرفي رينارد​ لقيادة الأخضر للتأهل إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي بعد بلوغ مونديال روسيا 2018.

 

ويتصدر المنتخب السعودي لائحة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة عن وصيفه منتخب اليابان وأربع نقاط عن ​منتخب أستراليا​ صاحب المركز الثالث، فيما يحتل منتخب عمان المركز الرابع برصيد ثماني نقاط يليه الصين في المركز الخامس برصيد خمس نقاط، وأخيراً يتذيل منتخب فيتنام ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط. ويملك المنتخب السعودي العديد من الفرص والاحتمالات لبلوغ المونديال ابرزها الفوز على الصين وبلوغ النقطة 22 ليعلن تأهله رسمياً قبل جولة من نهاية التصفيات .

 

كذلك يملك الأخضر السعودي فرصة التأهل في حال تعادله أو خسارته أمام ​منتخب الصين​ شريطة خسارة أستراليا أمام اليابان في الجولة ذاتها، وحينها سيتأهل المنتخب رسمياً للمونديال دون الانتظار للجولة المقبلة وذلك بعد تجمد رصيد منتخب أستراليا عند 15 نقطة واستمرار الفارق النقطي مع الأخضر السعودي لأربع نقاط.


آخر الأخبار