تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع المعلق الرياضي الأردني آدم بنات

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2022-01-05 | منذ 11 شهر

ادم بنات آدم بنات معلق رياضي أردني وتحديدًا من مدينة جرش، بدأ شغفه وحبه لهذا المجال منذ الصغر واستمر حتى احترف المهنة. موقع "الرياضي نت" أجرى حوار مع المعلق الرياضي آدم بنات للحديث عن مسيرته المهنية وطموحاته في العام الجديد، وجاء نصه كالتالي: في البداية..

 

من هو آدم بنات؟

 

آدم بنات شاب أردني بسيط، أعيش في مدينة جرش الاردنية ولدي طموح كأي شخص واتمنى الخير للجميع.

 ادم بنات

حدثنا عن بداياتك مع التعليق؟

 

بدأ حبي وشغفي في التعليق عندما كنت طفلاً لم أتجاوز العاشرة من عمري مع لعبة الفيفا على جهاز الكمبيوتر حيث لاحظ شقيقي وابن خالتي ذلك من خلال التعليق بجانبهم وهم يلعبون دون أن أشعر انهم ينصتون لي حيث كنت اعلق بشكل عفوي.

 

ماهي أول مباراة علقتَ عليها، وكيف كان شعورك؟

 

أول مباراة علقت عليها بشكل رسمي هي مباراة الجزيرة والبقعة في الدوري الأردني عام 2018، حيث ظهرت برفقة المعلق علي الحنيطي الذي علق بالشوط الأول وانا بالشوط الثاني، لا أخفي أنه شعور كان به الكثير من القلق والإرتباك ولكن حاولت أن لا يشعر به المشاهد.

 

بمن تأثرت من المعلقين الرياضيين؟ تأثرت بالكثير من المعلقين في الأردن وفي الخارج، في الأردن كنت اتأثر كثيرًا بالمعلق عثمان القريني لدرجة أنني إستطعت ان أقلّد صوته وكذلك المعلق القطري يوسف سيف.

 

ماهي أصعب مباراة علقت عليها؟

 

كما ذكرت لك بالسابق وهو أول ظهور لي صوتاً على شاشة التلفاز، هي مباراة الجزيرة والبقعة.

 

وماهي أجمل مباراة علقت عليها؟

 

أعتقد أن مسيرتي في التعليق مازالت قصيرة لذلك لم يأتي هذا الجواب بعد، ولكن قد أجيبك أن مباراة الرمثا والجليل هي مباراة لن أنساها حيث كنت اعلق طربا متجاوبًا ومتأثراً لأهازيج الجماهير حولي. مباراة تتمنى التعليق عليها؟ بكل تأكيد اتمنى يومًا ما أن اعلق على مباراة كلاسيكو الكرة الاردنية الوحدات والفيصلي، وعالمًيا قمة ليفربول ومانشستر يونايتد.

 

ماذا ينقص المعلق الأردني؟

 

لا ينقصه شيء سوى أن يثق كثيرًا في لهجة بلاد الشام بشكل عام وأن يبتعد عن تقمص لهجات أخرى.

 

ماهي أبرز القنوات التي علقت لها في مسيرتك المهنية؟

 

أشكر قناة الأردن الرياضية على إفساحها المجال لآدم بنات أن يظهر على القناة، الذين وثقوا بي وبموهبتي بالتعليق الرياضي فهذا جواب كافٍ على سؤالك.

 

كيف ترى التعليق الرياضي العربي وماهي الأسماء المفضلة لديك؟

 

 

دائمًا أفتخر بمدرسة التعليق العربي بشكل عام والتي تحتوي على الكثير من الحماسة والحيوية على خلاف بعض المدارس، المعلق المفضل بالنسبة لي أستمتع بتعليق يوسف سيف وحفيظ دراجي وحديثًا حسن العيدروس.

 

ما رأيك في المعلق اليمني حسن العيدروس؟

 

حسن العيدروس معلق أكثر من رائع يمتلك نبرة صوت جميلة جداً ومريحة لا تستطيع وصفها، كذلك لديه معلومات رياضية قيمة يستطيع توظيفها في الوقت المناسب بالمباراة.

 

ماهي طموحاتك وأهدافك في العام الجديد؟

 

طموحي كمعلق رياضي في العام الجديد ان أجد فرصة أكبر في هذا المجال لأن لدي الكثير والكثير في هذا المجال، وطموحي كإنسان أن ننتهي من جائحة كورونا على خير فلقد خسرنا الكثير من الأحباب بسبب هذا الوباء.


آخر الأخبار