تأسس في 22 مايو 2012م

الصين تحظر رسم الاوشام على لاعبي المنتخب

متابعات
2021-12-30 | منذ 6 شهر

الصين نشرت الإدارة العامة للرياضة في الصين سلسلة من الإرشادات للاعبي كرة القدم في المنتخب الأول، من بينها حظر رسم أوشام جديدة، من أجل أن يصبحوا أسوة جيدة للمجتمع، وفقا لما نشرته اليوم صحيفة (ذا بيبر) المحلية.

وتهدف المبادئ التوجيهية إلى جعل لاعبي كرة القدم “أمثلة إيجابية للمجتمع” وتوصي اللاعبين الذين لديهم وشم بالفعل إلى محوها، إضافة إلى حظر المنتخب تحت 20 عاما من استدعاء لاعبين لديهم أوشام على أجسادهم.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يثير فيها رسم الوشم جدلا في كرة القدم الصينية، حيث اضطر اللاعبون في بطولة كأس الصين عام 2018 إلى تغطية أوشامهم بضمادات من أجل اللعب في البطولة.

كما أنه تم محو الأوشام في الصور الرسمية للاعبي المنتخب الصيني، مثل تلك المرسومة على ذراع اللاعبين جانج شيجي وجانج لينبينج، باستخدام برامج تنقيح الصور، في بعض المناسبات. وأخفقت كرة القدم الصينية مجددا هذا العام، بعدما بقي المنتخب الصيني بلا حظوظ للتأهل لمونديال قطر، ما أدى لإقالة مدرب المنتخب، لي تاي.

ولم تتأهل الصين لأي مونديال منذ 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، الذي لم تضطر فيه لمواجهة المنتخبين القويين الآسيويين في التصفيات. وانتقد بعض مستخدمي شبكة (ويبو) للتواصل الاجتماعي حظر الوشم للاعبين، وعلق أحد المستخديمن قائلا “إنهم لا يتحملون مسؤولية ما ينبغي عليهم تحمله، يقومون بأشياء تافهة لإظهار أنه يفعلون شيئا ما”.

غير أن آخرين أيدوا هذا الإجراء، حيث أكد اثنين من المستخدمين “في مجتمعات شرق آسيا، دائما ما نرفض الوشم” و”ينبغي علينا حماية الأجيال القادمة”.


آخر الأخبار