تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع المدرب التونسي في الدوري الإنجليزي عادل الدريدي

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-12-27 | منذ 11 شهر

عادل الدريدي عادل الدريدي مدرب كرة قدم محترف، تونسي الأصل وبريطاني الجنسية، خاض تجارب تدريبية مع عدد من الفرق الإنجليزية أبرزها وست هام وفولهام. موقع "الرياضي نت" حرص على التحدث مع الدريدي للحديث عن مشواره التدريبي ومعرفة رأية عن واقع الكرة التونسية في الوقت الراهن.

 

بداية.. كيف تقرأ واقع الكرة التونسية حاليا؟

 

حاليا مستوى الكرة التونسية ضعيف محليا ليس هناك تكوين للشبان وليس هناك ملاعب ما عدا ملعب رادس، والمنتخب الوطني يعول على لاعبين اغلبهم تكونوا في أندية أوروبية.

 

وكيف ترى منتخب تونس تحت قيادة المنذر؟

 

كما ذكرت سابقا المنتخب التونسي يعول علي لاعبين تكونوا في أوروبا، والمدرب الوطني ضعيف الشخصية ولا يأخذ القرارت الجريئة وناقص من ناحية التكتيك وحتى تغييرات اللاعبين تكون متأخرة وليس في محلها.

 

وما تعليقك على مطالبة البعض برحيل المنذر الكبير؟

 

التغيير لازم يكون قبل خوض مباريات التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال، وإذا لم يتم تغيير المنذر لن نشاهد منتخب تونس في كأس العالم هذا رأيي وتذكروا كلامي.

 

مشاركة مهمة تنتظر نسور قرطاج في أمم إفريقيا، كيف تراها؟

 

بالنسبة لمشاركة تونس في كأس أمم إفريقيا أرى أن المنتخب سيصل إلى الربع النهائي وليس أكثر من ذلك.

 

هل تحلم يوما بتدريب منتخب بلادك؟

 

أكيد أحلم بتدريب فريقنا الوطني ولكن ليس في الوقت الحالي لأني أنتقد كثيرا رئيس اتحاد الكرة التونسي وهو يعلم ذلك جيدا.

 

وهل تفكر في خوض تجربة تدريبية مع الفرق التونسية لو توفر لك العرض المناسب؟

 

بصراحة رفضت العديد من العروض ومن فرق تونسية كبيرة خصوصا في السنوات الأخيرة لأنني انا متعود على أندية محترفة أوروبية وخليجية، وانا أفضل التدريب في الخليج وكانت لي تجارب عديدة في الدوري السعودي والقطري والإماراتي.

 

حدثنا عن مسيرتك التدريبية مع الفرق الإنجليزية؟

 

بداية مسيرتي كانت في 1989مع فولهام فئة الشباب الذي حققت معه كأس إنجلترا للمره الأولى في تاريخ النادي، بعد ذلك إنتقلت إلى نادي وست هام يونايتد فريق الرديف، ثم عدت مرة أخرى إلى فولهام كمساعد مع مدرب الفريق الأول الاسطورة الفرنسي جان تيغانا، ثم خضت تجارب في الخليج وحاليا مع وست هام مدير فني ومستشار على مدربين جميع الفئات السنية.

 

وماذا عن تجاربك في الخليج؟

 

بعد تجارب طويلة مع الفرق الإنجليزية ذهبت للخليج وتحديدا عام 2005 مع نادي القادسية في الدوري السعودي للمحترفين عندما كان ياسر القحطاني في صفوف الفريق، وفي 2010 أشرفت على تدريب العربي القطري.

 

بما أنك سبق أن عملت في دول الخليج، في رأيك لماذا لا يتواجد اللاعب الخليجي في الملاعب الأوروبية؟

 

لأن تكوين اللاعب الخليجي تكوين خاطئ ولا يوجد لديهم أخصائيين لتكوين الشبان والصغار من الناحية البدنية والفنية والتكتيكية منذ الصغر، إلا في قطر لاحظت تواجد مدربين للشبان من أوروبا.

 

كابتن عادل كيف رأيت كأس العرب؟ بالنسبة لبطولة كأس العرب كان مستوى بعض المنتخبات كويس كالجزائر الذي رشحته بالفوز قبل البداية وأيضا منتخب المغرب لديه لاعبين مميزين، باقي المنتخبات مستواها ضعيف جدا.

 

وما رأيك في إستضافة قطر لمونديال 2022؟

 

حسب رأيي وأراء بعض الزملاء في أوروبا قطر أحسنت التحضير لكاس العالم خصوصا بإنشاء ملاعب من الطراز الرفيع وتنظيم محكم وحتى رئيس الفيفا كان معجباً ومتفاءل بالمونديال.


آخر الأخبار