تأسس في 22 مايو 2012م

مفكير في حوار للرياضي نت: المغرب يصعب على أي منتخب منافسته.. وهذا المنتخب مفاجأة كأس العرب

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-12-05 | منذ 2 شهر

مٌفَيَكِرَ يُعد المنتخب المغربي أحد المرشحين للفوز بلقب بطولة كأس العرب، نظراً لما قدمه من أداء كبير في الجولة الأولى والثانية من البطولة.

 

ووضع منتخب المغرب قدماً في دور الثمانية ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق إنتصارا كبيرا أمام نظيره الأردني. وأجرى "الرياضي نت" حوارا مع المدرب المغربي عبد النبي مفكير، من أجل الحديث حول مشاركة المنتخب المغربي في كأس العرب، وإلى سطور الحوار.

 

بداية.. مارأيك بأداء أسود الاطلس أمام فلسطين والأردن في كأس العرب؟

 

اداء منتخبنا الوطني المغربي في المقابلتين ضد المنتخب الفلسطيني او منتخب الاردن الشقيقين كنا بمستوى اكثر من رائع يوحي على اننا سنذهب إلى أبعد نقطة في هذه التظاهرة الكروية العربية الرائعة، ولما لا التتويج وسيكون تتويج مستحق، هناك انضباط تكتيكي عالي وانسجام بين كل اللاعبين ولما لا ونحن نعرف من يقود المنتخب وليس بغريب على السيد عموتة وهو رجل انضباط والقاب اينما حط الرحال، وهناك مزيج من اللاعبين المخضرمين اللذين يستحقون الفوز بهذا اللقب الغالي على تلك الارض الطيبة.

 

تعليقك على المواجهة القادمة أمام الأخضر السعودي؟

 

مباراتنا ضد المنتخب السعودي الشقيق سوف تكون مبارة كما نقول شكلية ولاثبات الذات والتأكيد على احقيتنا بالفوز باللقب وكذا احتلال المرتبة الاولى وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة.

 

ومن أكثر لاعب لفت نظرك من المنتخب المغربي؟

 

في رأيي جميع اللاعبين يستحقون لقب احسن لاعب في المنتخب الوطني المغربي ولكن عندما تتابع المباراة و يبدأ السيد المدرب في التغييرات يتضح لك انه عند خروج الرائع عبد الإله الحافيظي، يظهر للجميع انه يترك فراغ وسط الميدان خصوصا تمريراته التي تسهل على المنتخب الوصول الى شباك الخصم، و ظهر هذا جليا اليوم عند تغيير عبدالاله الحافيظي وجدنا صعوبة بعض الشيء في الوصول الى مرمى المنتخب الأردني الشقيق.

 

ماهي نقطة قوة المنتخب المغربي؟

 

قوة المنتخب الوطني المغربي تكمن في انسجام لاعبيه وقوة شخصية السيد الحسين عموتة والتحضير الذهني والبدني الكبير.

 

تقييمك للإطار الفني بقيادة عموته؟

 

المدرب السيد الحسين عموتة لا يحتاج الى تقييم مني فانا اعتبره استاذي ومرجع في ميدان التدريب وارشحه ان يكون هو الناخب الوطني المغربي الاول لما لا وإمكانياته وألقابة تتكلم .

 

مدرب المنتخب الأول خليلوزيتش هل يمكنه الاستفادة من هذه المشاركة واكتشاف أسماء جديدة؟

 

نعم سيستفيد السيد خليلوزيتش كثيرا من هذه المشاركة العربية وسيظهر له ان هناك لاعبين يستحقون التواجد في العرس الافريقي والمونديالي باذن المولى عز وجل.

 

كيف ترى خليلوزيتش مع المنتخب الأول حتى الآن؟

 

مدرب محنك ولدية من الخبرة والتجربة ما يجعله يذهب بعدا مع اسود الاطلس، وهو يقوم بعمل كبير وفلسفته وبرنامجه يظهر أنه في الطريق الصحيح.

 

ماذا عن حظوظ المغرب في التأهل إلى المونديال؟

 

حظوظ المغرب للتأهل إلى المونديال كبيرة ولنا كامل الثقة في المنتخب نظرا لما نتوفر عليه من إمكانيات لوجيستيكية وبشرية كبيرة.

 

نعود لكأس العرب، بعد إنتهاء الجولة الثانية برأيك من هو المنتخب الاقرب للقب؟ على ما اضن أن مستوى جل المنتخبات متقارب إذا ما استثنينا المنتخب المغربي وما أظهره من قوة يصعب على اي منتخب منافسته، لذلك هو الأقرب لخطف اللقب العربي.

 

منتخب مشارك تعتبره مفاجأة البطولة حتى الآن؟

 

المنتخب الذي أعتبره ظاهرة أو مفاجأة هذه الدورة هو منتخب سوريا صراحتًا منتخب مشرف، وكذلك منتخب عُمان الذي لولا الحظ ونقص الثقة في النفس لكان سيذهب بعيدا.


آخر الأخبار