تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع المدرب المصري محمد ممدوح

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-12-01 | منذ 7 شهر

محمد ممدوح

 إستضاف موقع "الرياضي نت" المدرب المصري محمد ممدوح في حوار خاص، تحدث فيه عن مشاركة الفراعنة في كأس العرب والعديد من الملفات الأخرى. بعد وصول منتخب مصر للتصفيات الحاسمة من المونديال، هل يستطيع تحقيق نتائج إيجابية في كأس العرب؟

 

أكيد المنتخب المصري يستطيع تحقيق نتائج إيجابية والفوز بالبطولة ولكن ليس هذا هو الهدف من البطولة ولكن هي تعتبر بطولة إعدادية الهدف منها تجربة لاعبي الدوري المحلي وتثبيت بعض العناصر والمراكز وزيادة التجانس في ظل عدم استدعاء اللاعبين المحترفين.

 

وما هو رأيك في مجموعة الفراعنة في الكأس العربية؟

 

مجموعة منتخب مصر متوازنة فيها منتخبين من عرب إفريقيا وهم الجزائر والسودان ومنتخب من عرب آسيا وهو لبنان، جميعهم منتخبات جيدة واتمنى أن نشاهد مباريات ممتعة.

 

ما تقييمك الفني للمنتخب المصري تحت قيادة كيروش؟

 

لا يستطيع أحد تقييم كيروش الان فنياً بعد مرور اقل من شهرين ونصف فقط على تولي المهمة، لابد مرور الوقت ليعمل حتى يكون التقييم صحيح، ولكن خلال الفترة البسيطة نجح في تحقيق الهدف الاول والصعود اول المجموعة في تصفيات المونديال.

 

ما السبب وراء اختيار كيروش تحديداً، ولماذا اُستبعد المدرب المحلي؟

 

المدرسة البرتغالية نجحت مع الأندية المصرية في الاهلي والزمالك، وكيروش اسم كبير وله خبرات عديدة مع منتخبات واندية وصعد بأكثر من منتخب لكأس العالم لذلك لديه تجارب مماثلة، وحاليا لا يحتاج المنتخب مدرب كان يحتاج مدرب أجنبي واسم كبير في هذه المرحلة.

 

من ترشح للفوز بلقب كأس العرب؟

 

أرشح منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر للفوز بالبطولة كونها منتخبات قوية وتمتلك عناصر ممتازة جداً.

 

كيف ترى الفارق بين الكرة الإفريقية والآسيوية؟

 

الفارق في كرة آسيا وأفريقيا وجود الكثير من اللاعبين الأفارقة في أقوى الدوريات العالمية وفي أقوى الفرق وخروج العديد من المواهب في سن صغيرة للاحتراف الخارجي مما ساعد على تطور لاعبي أفريقيا اسرع مع وجود اختلاف في الصفات البدنية لصالح الكرة الإفريقية.

 

تقييمك الفني للدوري المصري؟

 

الدوري المصري دوري قوي وفيه مستويات جيدة ويفرز لاعبين جيدين سواء للمنتخب او للاحتراف الخارجي. اللاعبون الأجانب في الفرق المصرية هل تجدهم مقنعين؟

 

هناك لاعبين أجانب مميزين في الدوري المصري مثل علي معلول وبن شرقي ورزاق سيسيه ودمين لوي وسيف الجزيري.

 

مواهب عربية لفتت إنتباهك في الفترة الأخيرة؟

 

هناك الكثير من المواهب المميزة لكن أفضل المواهب التي لفتت انتباهي، اللاعب السعودي سالم الدوسري والمغربي بن شرقي والمصري مصطفى فتحي.

 

محمد ممدوح في سطور..؟

 

محمد ممدوح مدرب كرة قدم محترف خبرة 14 عام، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية جامعة الاسكندرية وحاصل على الرخص الآسيوية، درب أندية سموحة وحرس الحدود وسبورتنج المصرية واندية الجبلين والقيصومة ومضر والجزيرة السعودية.


آخر الأخبار