تأسس في 22 مايو 2012م

الإمارات تلتقي سوريا في كأس العرب

متابعات
2021-11-29 | منذ 9 شهر

الامارات ...سوريا

 يلتقي المنتخب الإماراتي نظيره السوري غداً الثلاثاء على استاد 974، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر.

ويبحث الطرفان عن الفوز، للمنافسة بقوة على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى ربع النهائي، ولن تكون المهمة سهلة مع تاريخ المنتخبين الآسيوي المشترك.

ومؤخرًا، تعادل المنتخبان (1-1) يوم 7 سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ومن المقرر أن يتقابل المنتخبان يوم 27 يناير/كانون ثان 2022، ضمن الجولة السابعة لنفس التصفيات. وتقابل منتخبا الإمارات وسوريا، 12 مرة، بواقع 5 انتصارات للإمارات، وفوزين لسوريا، والتعادل في 5 مناسبات.

وذهب الأبيض الإماراتي إلى قطر، بتشكيلته الأساسية المختارة من مدربه مارفيك، والتي لا يغيب عنها سوى مهاجمه فابيو دي ليما للإصابة.

في حين، ذهب نسور قاسيون للدوحة، تحت قيادة المدرب الروماني تيتا فاليريو، وتخلو قائمة الفريق من نجوم كبار، وهم عمر السومة، عمر خربين، فهد اليوسف، إياز عثمان، سعد أحمد، خالد كردغلي وعبد الرحمن الويس. كما أن هناك بعض الشكوك حول لحاق محمود المواس لاعب الشرطة العراقي، مع إصرار ناديه على رفض سفره.

 

وبالنسبة لموقف المنتخبين على صعيد النتائج والمستويات، يقدم الطرفان، مستويات ونتائج ضعيفة خلال التصفيات الآسيوية للمونديال، وهي المقياس الحقيقي لمدى قوة المنتخبين باعتبارها المحك الرئيسي الرسمي في الفترة الماضية.

ويحتل منتخب الإمارات، المركز الثالث في المجموعة الأولى الآسيوية برصيد 6 نقاط، بفارق 10 نقاط عن إيران صاحبة الصدارة، فيما تتذيل سوريا، الترتيب بنقطتين.

وجمع "الأبيض" نقاطه الستة من الفوز في مباراة واحدة، والتعادل 3 مرات، مع خسارة مباراتين، وسجل 4 أهداف، وتلقى 5 أهداف. في المقابل، لم يحقق "نسور قاسيون"، أي فوز، وتعادلوا في مباراتين، وخسروا 4 مباريات، وسجلوا 5 أهداف، وتلقوا 11 هدفًا.

وعلى الصعيد الفني، يعيش المنتخب الإماراتي، حالة من الاستقرار مع الإبقاء على مارفيك، رغم النتائج والمستويات غير المتوقعةالإمارات تلتقي سوريا في كأس العرب .

وستكون بطولة كأس العرب، الظهور الرسمي الأول للمدرب تيتا، مع المنتخب السوري، بعد توليه مسؤولية الفريق مؤخرًا خلفًا لنزار محروس. أما بالنسبة لتاريخ المنتخبين في كأس العرب، فالمنتخب الإماراتي لم يشارك سوى مرة وحيدة، وذلك في نسخة 1998، وجرت في قطر أيضًا، ولعب خلالها 4 مباريات، وفاز مرة وخسر 3 مباريات، وسجل 6 أهداف، واستقبل 8 أهداف.

وشارك المنتخب السوري 6 مرات في كأس العرب، ولعب خلالها 25 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل 7، وخسر 8 مباريات، وسجل 34 هدفًا، وتلقى 28 هدفًا، وأفضل نتائجه، كان الوصافة في نسخ 1963، 1966 و1988.


آخر الأخبار