تأسس في 22 مايو 2012م

المنتخب القطري يتطلع لإتتزاع اللقب الأول في تاريخ بطولات كأس العرب

متابعات
2021-11-29 | منذ 2 شهر

كأس العرب

 بعد أقل من ثلاثة أعوام على فوزه بلقب كأس آسيا لكرة القدم ، يتطلع المنتخب القطري (العنابي) إلى انتزاع اللقب الأول له في تاريخ بطولات كأس العرب من خلال النسخة التي تستضيفها بلاده من 30 تشرين ثان/نوفمبر الحالي إلى 18 كانون أول/ديسمبر المقبل.

وتوج العنابي في مطلع 2019 بلقبه الأول في بطولات كأس آسيا من خلال النسخة التي استضافتها الإمارات وذلك بعد التفوق على عدد من المنتخبات العريقة في البطولة مثل السعودية والعراق وكوريا الجنوبية والإمارات واليابان.

ويعتمد العنابي حاليا على نفس عناصر هذا الفريق الذي توج باللقب الأسيوي ، ويحلم الفريق بانتزاع اللقب العربي الأول في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العرب. ويعزز حلم الفريق أنه من بين عدد محدود للغاية من المنتخبات في هذه النسخة الذي سيخوض فعالياتها بنجوم الصف الأول في ظل غياب عدد من المحترفين بأوروبا عن صفوف منتخبات أخرى مثل مصر وتونس والجزائر والمغرب وخوض بعض المنتخبات للبطولة بنجوم الصف الثاني. ورغم هذا ، يشهد سجل البطولة على ضعف فرص أصحاب الأرض حيث كان اللقب من نصيب البلد المضيف في نسخة واحدة فقط من بين النسخ التسعة السابقة وهي نسخة 1966 التي توج بلقبها المنتخب العراقي.

وعلى مدار تاريخ البطولة ، استحوذت خمسة منتخبات فقط على ألقاب النسخ التسعة الماضية ، ويمتلك المنتخب العراقي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد أربعة ألقاب ويليه المنتخب السعودي برصيد لقبين كما توج كل من منتخبات مصر والمغرب وتونس باللقب مرة واحدة.

وتشارك المنتخبات الخمسة في النسخة الجديدة من البطولة كما تحظى بنسب متفاوتة من الترشيحات للمنافسة على اللقب رغم غياب عدد من عناصرها البارزة. ولهذا ، ستكون هذه المنتخبات مع العنابي في مواجهة مثيرة مع المنتخبات العشرة الأخرى في البطولة والتي تمتلك أيضا فرصا متفاوتة للمنافسة على الأقل للوصول إلى الأدوار النهائية.

والقائمة التالية توضح سجل الأبطال في النسخ التسعة الماضية من بطولة كأس الخليج : النسخة البلد المضيف البطل 1963 لبنان تونس 1964 الكويت العراق 1966 العراق العراق 1985 السعودية العراق 1988 الأردن العراق 1992 سوريا مصر 1998 قطر السعودية 2002 الكويت السعودية 2012 السعودية المغرب


آخر الأخبار